موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالاسماء.. توقيف أخطر عصابة سلب في بيروت

ارتفعت في الآونة الاخيرة عمليات السلب في منطقة بيروت الكبرى على يد عصابة محترفة كانت تنفذ عمليات السلب باحترافية عالية واتقان من خلال استعمال عدة سيارات مسروقة، وذلك بدءا من النبعة مرورا بسن الفيل وصولا الى المدينة الرياضية والكولا.

وفي متابعة دقيقة لغرفة عمليات المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، وبناء على توجيهات المدير العام اللواء بصبوص، تم وضع خطة امنية محكمة. للحد من تلك العمليات.
وبالفعل تمكنت قوة من مفرزة بيروت القضائية من رصد وتوقيف، في محلة دالية – الروشة، كلا من السوريين اسماعيل العوض ومحمد خالد حمدو بجرم تأليف عصابة سلب بقوة السلاح بالاشتراك مع اللبناني محمد كرمو الذي كان قد اوقف في وقت سابق.

وفي التحقيق معهم، اعترف الجناة بتنفيذهم أكثر من 15 عملية سلب. وقد تمت احالتهم مع المضبوطات للتوسع بالتحقيق معهم. بناء لإشارة القضاء المختص.

الى ذلك، تمكنت دورية من مفرزة الضاحية القضائية من توقيف كلا من علي السيد حسين تولد ومحمود حسن عواضة بالجرم المشهود اثناء محاولتهما سلب شخص من التابعية السورية. وكان الجانيان يستقلان سيارة نيسان ساني لون اسود رقم 104583/ب اثناء عملية السطو.

وقد تبين فعلا نجاح الخطة الامنية التي تم وضعها، مع انخفاض ملحوظ بنسبة السرقات، بحيث انخفض معدلها من 8 الى عملية سلب واحدة يوميا في كل لبنان، مما يعد انجازا امنيا لافتا.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا