موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

طهران و”حزب الله” حضّرا خطة لغزو الجليل

نقلت صحيفة “دايلي ميل” عن مصدرٍ إستخباراتي رفيع المستوى أنّ “حزب الله” وإيران كانا يخططان لشنّ هجوم وشيك على الجليل في شمال إسرائيل، وحذّر جنرال إسرائيلي من تخطيط محتمل لغزو تلك المنطقة.

وأكّدت مصادر أمنية للصحيفة أنّ القياديين من “حزب الله” والمسؤول الإيراني الرفيع المستوى محمد علي الله دادي، الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية على القنيطرة كانوا يخططون لشنّ هجوم على إسرائيل. وأكّدت الصحيفة ما كانت نفته تقارير إيرانية حول مقتل القائد أبو علي الطبطبائي، المعروف بعمله مع الحزب وإيران.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال إيال بن روفين الذي كان يشغل منصب نائب قائد المنطقة الشمالية في حرب لبنان الثانية، اتهامه القادة العسكريين بمحاولة “حياكة مؤامرة من أجل مهاجمة إسرائيل”. وتوصّل فريق من الباحثين الإسرائيليين إلى النتيجة ذاتها، باعتبار أن وجود الطبطبائي معهم يشير إلى أنّ هدف المجموعة كان التحضير لاجتياح بلدات إسرائيلية حدودية.

وأتت تحضيرات هذه المجموعة، بحسب الصحيفة، بعد حوالى أسبوع من إعلان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أنّ الحزب على أهبة الإستعداد لدخول الجليل “وما هو أبعد من الجليل”.

وبعد أن هدّدت إيران عبر القائد العام للحرس الثوري إسرائيل برد ساحق و”عاصفة مدمّرة”، حرّكت القوات الإسرائيلية وحداتها وعززتها في تلك المنطقة.

قد يعجبك ايضا