موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“اليونيفل”: الوضع هادئ على طول الخط الأزرق

أعلنت “اليونيفل” في بيان، انه عند “نحو الساعة 11,30 من قبل ظهر اليوم، لحظت اليونيفيل إطلاق 6 صواريخ نحو إسرائيل من محيط عام منطقة الوزاني، شمالي الميسات في منطقة عمليات اليونيفيل. ورد الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية على المحيط العام نفسه للمنطقة.

وخلال مجريات الاحداث، تعرض أحد جنود حفظ السلام في اليونيفيل المنتشرين في موقع للأمم المتحدة بالقرب من الغجر، لإصابات بالغة أدت إلى وفاته، وما زال سبب الوفاة الدقيق غير محدد وما زال رهن التحقيق.

وقام رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو بالاتصال فوراً بالاطراف للمساعدة على ضبط الوضع ومنع أي تصعيد إضافي.

في هذه الأثناء، وعند نحو الساعة 1,30 عصرا تم إطلاق 5 صواريخ من محيط منطقة كفرشوبا نحو إسرائيل. ورد الجيش الإسرائيلي بالأسلحة المدفعية تجاه مصدر النيران.

وتبلغت اليونيفيل من الجيش الإسرائيلي بأنه تعرض لإصابات نتيجة النيران التي تم إطلاقها من الجانب اللبناني.

وعززت اليونيفيل من تواجدها على الأرض وكثفت دورياتها على كامل منطقة عملياتها، بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية. حاليا، الوضع هادئ على طول الخط الأزرق.

ودان اللواء بورتولانو بشدة هذا الخرق الخطير لقرار مجلس الأمن 1701، وهو ما زال يجري اتصالات متواصلة مع الطرفين، وحثهما على الحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس. وباشرت اليونيفيل بتحقيق لتحديد وقائع الحادثة وحيثياتها”.

قد يعجبك ايضا