موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

العصير والكاتشاب: جديد حملة مكافحة الفساد الغذائي

اعلنت وزارة الصحة ، ان مجموعة من المراقبين التابعين للوزارة، قامت بتكليف من الوزير وائل أبو فاعور، بحملة دهم لمعمل شركة حدائق غدق في منطقة الروضة في البقاع، والمختص بإعداد معلبات ومخللات وعصير.

وتبين إثر الكشف على المواد الأولية،أن حوالى طنين ونصف طن من السكر الموجود في المعمل، من دون تاريخ ومجهول المصدر، فعمد المراقبون إلى إتلاف هذه الكمية.

كما أتلفوا كمية من الطحينة التي تبين انها تحتوي شوائب، إضافة إلى قمر الدين المنتهي الصلاحية، وحوالى 4500 قنينة من عصير الليمون 250 ملل غير الواضح تاريخ صنعها، وعلى ألفين من المعلبات غير الصالحة للاستعمال.

وعمد المراقبون إلى إتلاف ثمانية براميل كاتشاب سعة كل واحد منها مائتا ليتر، حيث كان تصنيع الكاتشاب جاريا في محاذاة أعمال صيانة في المعمل ما يؤدي إلى اتساخ المادة الغذائية.

وطلب المراقبون إدخال بعض التحسينات على المعمل في مهلة لا تتعدى أسبوعا، حرصا على المحافظة على الشروط الصحية المطلوبة لتصنيع المواد الغذائية.

وكانت قامت مجموعة من المراقبين التابعين لوزارة الصحة العامة مساء امس في الكشف على محال ومؤسسات ومستودعات لبيع اللحوم في منطقة صبرا في بيروت.

وتبين أن عددا من هذه المحال والمؤسسات لا يستوفي الشروط الصحية، كما أن العينات التي تم فحصها من اللحوم لم تأت مطابقة لمواصفات السلامة العامة المطلوبة، لذلك عمد المراقبون بمؤازرة فصيلة الدرك في الطريق الجديدة إلى إقفال 15 مؤسسة بالشمع الأحمر.

قد يعجبك ايضا