موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اقفال ملاحم في الفيضا والمدينة الصناعية زحلة

نفذ مراقبو وزارة الصحة بتوجيه من وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، وبمؤازرة الشرطة القضائية، حملة مداهمات في منطقة الفيضا في زحلة، وأقفلوا ملحمتي “اللويس” و”الداهوك” لعدم استيفائهما الشروط الصحية، ووجهوا إنذارا لملحمة “البقاع” التي تقع في منطقة تتم فيها تربية العصافير.

وتم تسطير محضر ضبط بحق ملحمة “المختار” غير المرخصة ولعدم التزامها شروط النظافة الشخصية ولوجود لحوم مثلجة ونقانق من دون تاريخ. وجرى تلف حوالى 90 كيلو من اللحوم بإذن من بلدية سعدنايل. ووجه المراقبون إنذارا خطيا الى ملحمة “أبو طارق” للتقدم بطلب رخصة ضمن مهلة 15 يوما، وأتلفوا كميات من البهارات الموجودة في داخلها لعدم وجود تاريخ عليها.

وفي المدينة الصناعية في زحلة، أقفل المراقبون ملحمة “الخطيب” لعدم استيفائها الشروط الصحية والفنية. مع الاشارة إلى أن صاحبها كان قد أنذر بتطبيق هذه الشروط سابقا. كما تم إقفال ملحمة “الغنى” لوجود لحوم فاسدة في براداتها غير المبردة، بالاضافة إلى بهارات من دون تاريخ انتاج ولعدم توفر شروط النظافة.

كذلك نظم المراقبون محضر ضبط في حق ملحمة “لبنان الحديثة” لعدم التزام العاملين فيها بالشروط الصحية ولعدم توضيب اللحوم بطريقة صحية. وجرى تلف كمية من البهارات لعدم وجود تاريخ صلاحية عليها.

وتم تنظيم محضر ضبط في حق “سناك فادي” حيث أتلف المراقبون 15 كيلو من الدجاج المشوي و15 كيلو من الدجاج الطازج وكميات من البهارات والكبيس والثوم لعدم استيفائها شروط النظافة وسلامة الغذاء. وقد أمهل 15 يوما لتسوية أوضاعه والمباشرة بإعداد رخصة استثمار مطعم.

قد يعجبك ايضا