موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

موقع youthtasks يحتال على اللبنانيين ويسرق معلوماتهم الخاصة بحجة جني الأموال

فجأة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بموقع youthtasks.com الذي قام بالتسجيل فيه المئات من اللبنانيين خلال 48 ساعة. ويدعي هذا الموقع أنه يعطي 25$ BONUS عند التسجيل و يستطيع اي مشترك جني 1500$ أسبوعيا!. ما يعني انه اذا وجد 1000 حساب لبناني فان كل حساب منهم يستطيع جني 1500$ يعني ان الشركه سوف تضطر لدفع الالاف من الدولارات للبنانيين والمشتركين من الدول الأخرى.

و بعد ذلك أصبح هذا الموقع عرضة للشك باحتمالات متعددة، فانه اما يبيع هذه المعلومات لشركه خاصه، اما لسرقة البريد الالكتروني والحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً ان بعض المشتركين يقومون بوضع كلمات المرور على هذا الموقع و تأتي مطابقة تماماً للبريد الاصلي الخاص بهم.

بعد فحص هذا الموقع والسيرفر الخاص به يتبين:

– ان هذا الرابط youthtasks.com/user/payout.php يظهر للUSER بعد أن يريد سحب أموله ويطلب منه أن يملئ استفتائيه أو عرض ليستطيع السحب وعندما يريد ان يملأ الاستمارة تظهر له رساله أنه غير متوفر الأن عروضات في منطقته حاليا!.

– ان هذه خدعه قد كشفت خصوصاً ان صاحب الموقع يخفي سكنه الحقيقي ولا يوجد عنوان للشركه

– ايضاً يوجد سبعة مواقع تشبه تماما هذا الموقع و لكن باسماء اخرى : moneytreet.com /incomebite.com/youthdollar.com /incomerain.com /youthincome.com /cheatmp.com carriustech.com

– الموقع بدأ بالعمل منذ ايام فقط

– مدة الموقع المسجله هي سنه

– قام صاحب الموقع باستخدام WHOISGUARD لاخفاء هويته الحقيقيه وهذا ما يجعله موقع الكتروني وهمي للاحتيال و جمع المعلومات.

تحليل / حسن بدران – المصدر: موقع بنت جبيل

قد يعجبك ايضا