موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

رستم غزالي أكد أنه كان يتقاضى مبلغ 300 ألف دولار شهريا من الحريري

نفى رئيس شعبة الامن السياسي في سوريا اللواء رستم غزالي انه كان يتقاضى من رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري مبلغ خمسين الف دولار شهريا بحسب ادعاء الشاهد في المحكمة الدولية عبد اللطيف الشماع، مؤكدا ان المبلغ كان 300 الف دولار شهريا كان يرسلها الحريري عن طريق عبد اللطيف الشماع ويحيى العرب.

ونقل عنه احد اصدقائه اللبنانيين لـ”النشرة” قوله خلال جلسة خاصة ان “الحريري كان يطلب توزيع جزء من هذا المبلغ على بعض معارضيه في لبنان ليسكتوا ويصمتوا عن تجاوزاته وليكسب ودهم”، وتحفظ اللواء عن ذكر اسمائهم لكنه قال إنه سيعلنها في الوقت المناسب.

واكمل غزالي في حديثه الخاص أنه “كان الادنى رتبة من المسؤولين السوريين المكلفين بالملف اللبناني، ففي عام 1990 كان برتبة مقدم ورئيس قسم بيروت وليس مسؤولا عن الملف اللبناني”، متسائلا عن “حصة من كانوا أعلى رتبة حينها مثل اللواء غازي كنعان والعماد حكمت الشهابي و خدام الذي كان في حينها نائبا لرئيس الجمهورية وعلي حمود وعبد السلام الداغستاني ومسؤولين امنيين وسياسيين وغيرهم وهم كثر”.

وأوضح أن “هذه المبالغ كانت تسلم لهم باليد من قبل الحريري وليس عبر وسطاء”، متمنيا من “السيد عبد اللطيف الشماع ان يتوخى الدقة في ارقام المبالغ التي كان يسلمها له هو او يحيى العرب”.

المصدر: النشرة

قد يعجبك ايضا