موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

عواصف وثلوج ورياح قوية.. “ويندي” وصلت

أعلنت مصلحة الأرصاد الجويّة في المديرية العامة للطيران المدني النشرة المسائية أنّ طقساً متقلباً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم غد الأربعاء حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي شديد البرودة يحمل معه أمطار وعواصف رعدية وثلوج ورياح قوية مع وصول العاصفة ويندي.

وسيكون طقس الاربعاء غائماً جزئياً يتحول تدريجياً عند الظهر إلى غائم مع رياح ناشطة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية، تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1300 متر نهاراً، ويتدنى مستوى تساقطها تدريجياً بعد الظهر مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ليلاً 1000متر، كما تشتد سرعة الرياح اعتباراً من المساء مع وصول العاصفة WINDY لتقارب 80كلم/س.

أما طقس الخميس فغائم اجمالاً مع أمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح شديدة (80 كلم/س في حدها الأقصى) وثلوج اعتباراً من 900م، تستمر درجات الحرارة بالإنخفاض فيتدنى مستوى تساقط الثلوج تدريجيا ليلامس ارتفاع 700م خلال ليل الخميس-الجمعة.

وسيكون الجمعة غائماً وماطراً بغزارة أحياناً مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة قبل الظهر، وتنخفض درجات الحرارة بشكل اضافي وملحوظ فتتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية والجنوبية، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع تحذير من تكون الجليد على المرتفعات (اعتبارا من ارتفاع 500 متر).

قد يعجبك ايضا