موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لبناني عالق في منزله: ختموه بالشمع الأحمر وأنا نائم!

عبد الرحمن عرابي – العربي الجديد

ينتظر المواطن اللبناني العالق في منزله كركور قبقيان صديقه لإعطائه الطعام من شرفة منزله في العاصمة بيروت، بعد ختم منزله بالشمع الأحمر أثناء نومه.

فقد استفاق قبقيان قبل ثلاثة أيام على صوت موظفي دائرة التنفيذ في وزارة العدل اللبنانية أثناء ختم منزله بالشمع الأحمر، بسبب تخلفه عن سداد قرض لأحد المصارف بقيمة خمسة آلاف دولار أميركي.

ويشير قبقيان في حديث لـ”العربي الجديد” من على شرفة المنزل أنه لم يشعر بقرع الموظفين على الباب لأنه كان نائماً، “ولدى محاولة فتح الباب نبهني الجيران إلى وجود ختم بالشمع الأحمر على باب منزلي، فاتصلت بأحد أصدقائي الذي أتى واتصل بدوره بموظف وزارة العدل الذي أبلغه بضرورة تعيين محامٍ ليتابع ملفي ويزيل الختم”.

فوكّل قبقيان المحامي علي الدبس الذي أكد في حديث لـ”العربي الجديد” أن “قبقيان محتجز في منزله لأن موظف وزارة العدل كان مكلفاً بزيارة المنزل وإجراء جرد بقيمة الموجودات، ولدى عدم تجاوب موكلي (بسبب نومه) قام الموظف بختم المنزل بالشمع الأحمر دون إدراكه بوجود أحد بالداخل”.

ويتابع الدبس الملف في وزارة العدل اليوم. ويتولى صديق قبقيان تسليمه الأطعمة الجاهزة من خلال شباك على الدرج يطل على شرفة المنزل. ويناشد قبقيان المعنيين بضرورة إخراجه من المنزل ويقول: “لم أتمكن من الأكل جيداً خلال اليومين الماضيين، واقتصرت وجباتي على الشوكولا ومنقوشة قدمها لي صديقي”.

وكان قبقيان قد تخلف عن دفع مستحقات قرض لمصرف لبناني سبق أن اقترضه قبل أربع سنوات.​

[jwplayer mediaid=”252868″]

قد يعجبك ايضا