موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور: مرة جديدة.. لبنان نحو “غينيس”

من مطعم “Chez Chakour” في المروج، إنطلقت الفكرة وتبلورت لتصبح حدثاً قائماً بذاته، والذي تمثل بتحضير اكبر همبرغر.

وأكد أحد القيّمين على هذا الموضوع، أنّ الهدف الاول من ذلك هو تحطيم الرقم القياسي على المستوى المحلي والشرق اوسطي.

وقد استغرق تحضير الهمبرغر 3 ساعات، اذ بلغ وزنها 89 كيلوغراماً، اما عرضها فكان 85 سنتمترا. أما بالنسبة للمكونات التي تطلبها انجاز هذا الامر، فأتت كالآتي:

30 كيلو لحمة، 12 كيلو سلطة، 15 كيلو بطاطا، 9 كيلو بصل وبندورة، 4 كيلو جبنة و4 ليترات من الكاتشاب والخردل والمايونيز، وتشكلت الخبزة المستخدمة من ثلاث طبقات، في حين تطلب التحضير والطهي مشاركة 3 طهاة.

وما ميّز هذا الامر هو مشاركة الحاضرين بتذوق هذه الهمبرغر التي تقاسمها المدعوون والذي بلغ عددهم قرابة الـ 150 شخصاً، وقد رحبوا بالمذاق العالي والرفيع للهمبرغر.

أمّا عن الدعم الذي يتلقاه القيّمون، فأشار الى ان الدعم المباشر يأتي من المطعم الذي يتيح كل امكانياته ويضعها بتصرف فريق العمل، موضحاً أن تخطيطا يسبق عملية التنفيذ بمراحل عدة، ذلك لان الامر يتطلب وقتاً للتحضير.

وبشأن الطريقة المعتمدة للاعلان عن اجراء هكذا حدث، قال: “ان اعتمادنا يقوم بالدرجة الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحة المطعم الخاصة على فيسبوك، الى جانب زبائن المطعم الذين نتشارك معها الحدث”.

وعن كيفية التواصل مع ادارة “غينيس”، علق حلاق:”اننا نسير في هذا الاتجاه للمشروع المقبل، ونحن اليوم على تواصل مع الادارة لأننا بصدد التحضير لعمل ضخم سيدخل حتماً الى الكتاب، والاعلان عنه سيكون مفاجأة في الاشهر القليلة المقبلة”.

اذاً، يبقى تكسير الارقام القياسية هدفاً يسعى اليه كل من اراد النجاح والتألق؛ والى حين الاعلان عن المشروع المقبل الذي سيرعاه المطعم، نتمنى النجاح لكل فرد يؤمن بقدراته الشخصية التي تحمل اسم لبنان عالياً، على أمل أن تشكل هذه الخطوة مبادرة لكل شخص يسير على درب التحدي.

قد يعجبك ايضا