موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. “إنفلونزا الخنازير” يضرب لبنان مجدداً

بعد تفشيه في الهند إنفلونزا الخنازير، المعروف بأتش 1 أن 1 يعود ليضرب لبنان مجدداً. ومن بين الحالات مريضان حالتهما صعبة، والعدد مرشح للإرتفاع.

أعراض إنفلونزا الخنازير المعروف بأتش 1 أن 1 بدأت تطل برأسها على لبنان ففي المستشفى اللبناني الإيطالي نجم سابقا أفادت مصادر طبية أن عددا من حالات الإصابة بالتهابات صدرية حادرة أدخلت الى المستشفى.

لكّن من بين تلك الحالات مريضين رجل يبلغ من العمر خمسة وخمسين عاما وصفت المصادر حالة بالصعبة جدا وسيدة تبلغ ثلاثة وثلاثين عاما من إحدى قرى شرق صور في حين يجري العمل على إجراء فحوص شاملة لاكثر من مريض.

ووفقا لعدد الحالات المصابة بهذا الفايروس الخطير فإنها مرشحة لأن تتجاوز الخمس حالات حتى الآن.

وبالرجوع سريعا الى إجراءات وقائية اتخذتها وزارة الصحة فقد عمدت خلال الفترة الأخيرة الى إقفال مزرعة لتربية الخنازير في منطقة عنجر لعدم مطابقتها شروط صحة السلامة العامة بعد عملية دهم نفذتها هناك.

ومع تحذير منظمة الصحة عاليما من مفاجئات تحوله الى وباء عالمي فإن إنفلونزا الخنازير آخذ بالتفشي في الهند حاليا.

ويعود مصدر هذا الفايروس الى الخنازير المصابة بهذا المرض حيث أن معظم حالات حالات إصابة البشر تقع بعد اتصال البشر بهذه الخنازير المصابة أووجودهم في مناطق كان فيها خنازير أو يلتقطوها من شخص مصاب تظهر عليه أعراض أساسية كالحمى والكحة والتهاب الحنجرة بالإضافة الى آلام بدنية ورعشة وإعياء لتصل أسوأ حالاتها إلى التهاب رئوي قاتل وقصور في التنفس.

قد يعجبك ايضا