موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور: ليلة ” القبض” على عجول “اجتاحت” أوتواستراد الدامور!

من لم يكن على اوتوستراد الدامور في طريقه الى الشوف والجنوب ، قرابة الاولى ليل امس فاته الكثير،لأنه لم يشاهد فيلم مطاردة نحو 30 عجلاً من الاوزان الكبيرة اجتاحت الطريق وهددت المارة والسيارات. وسعيد الحظ من نجت سيارته من قرون الثيران الهائجة المشحونة بالغضب بسبب اهمال الانسان.

وتوجه “الفارون” الى محيط عدد من المنازل والمحال والمؤسسات التجارية. ولجأ اخرون الى البساتين والاراضي الزراعية المجاورة .
وفي التفاصيل ان شاحنة كبيرة كانت محملةبهذا العدد المكتظ من الثيران لنقلها الى مسالخ في بلدات الزهراني تحضيراً لذبحها، الا ان السائق كان مستعجلا ً في انهاء رحلته والعودة الى منزله ومن دون ان يكترث لحياة المارة والعجول المكدسة في شاحنته،فانقلبت على جنبها، الامر الذي ادى على الفور الى نفق 5 رؤوس وفرار البقية واصابة عدد منها بجروح و اصابتها بكسور خطرة سقطت على الاوتوستراد واصطدمتبعدد من السيارات وسط حال من الذهول ، الذي لم يخل من فصول المرارة والضحك معاً.

وعندما تبلغت غرفة العمليات في قوى الامن الداخلي بالحادث توجهت مجموعة من عناصر قوى الامن الداخلي الى مكان الحادث ، الا انها لم تستطع مواجهة العجول والقاء القبض عليها و”تكبيلها” للحد من ثورتها وتهديد كل من يقترب منها. وطلب العسكريون النجدة من زملاء لهم حضروا من صيدا واماكن اخرى وعملوا معاً على توقيف الثيران وجمعها في شاحنات احضرها صاحبها. واستمرت هذه العملية الى الخامسة فجر اليوم . وعثر على عجل اختبأ وسط اشجار الموز وحظي على عكس رفاقه في التهام كمية لابأس بها من الخضر والحشائش بعد رحلة سفر شاقة انتهت بنصف مأساة .

عندما تشاهد جمعيات الرفق بالحيوان في العالم فيلم حفلة مصارعة الثيران ونفقها على سيرك اوتوستراد الدامور ليل امس ، سيخجل اللبنانيون من ارتفاع معدل الفوضى والاهمال والاستهتار الذي وصل فيه بلدهم على الطرق الذي اصاب الانسان والحيوان معاً هذه المرة!

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا