موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لبناني عميدًا في جامعة ميشيغان.. براتب نصف مليون دولار

إسمٌ لبناني جديد ينضمّ إلى لائحة المبدعين في العالم، إنّه اللبناني – الأميركي جورج قيقانو الذي عُيّن عميدًا لكلية الطب في جامعة ميشيغان الأميركية في 24 شباط الماضي، وسيستلم مهامه في مطلع شهر نيسان المقبل، براتب سنوي يبلغ 500 ألف دولار أميركي.

سيرة الدكتور قيقانو حافلة بالنجاحات، فقد تبوأ مناصب مهمّة منذ سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية، حاملاً إجازة في الطب من الجامعة الأميركية في بيروت “AUB” عام 1986، حيث بدأ العمل في Case Western Reserve كباحث.

وقد عُيّن قيقانو خلفًا لإيرني يودير الذي قدّم استقالته في حزيران الماضي، وأتى إلى ميشيغان من مدينة كليفلاند في أوهايو الأميركية، حيث كان مديرًا لمعهد “Weatherhead” لطب الأسرة والرعاية الإجتماعية. وعمل أيضًا كمدير لخدمات الرعاية المنزلية مع المستشفيات الجامعية في كليفلاند وبروفيسور مختص في طب العائلة في جامعة Case Western Reserve.

ويعدّ قيقانو أحد أبرز الأطباء، وتردّد إسمه بعد ظهوره في مقابلات تلفزيونية من أجل الحديث عن الإهتمامات الصحية والإنشغالات الطبية في البلاد. وفي 2013، كثر الحديث عنه بعد أن تحدث لشبكة “Fox News” عن أنّ نظام تشغيل آبل “IOS 7″ يسبب صداعًا بالرأس والغثيان.

إشارةً إلى أنّ قيقانو عمل في 1992، مديرًا لمركز الإقامة المشترك في جامعة ” Case Western Reserve ” ولعب أدوارًا مهمة قبل أن يصبح رئيسًا لكلية طب الأسرة والرعاية الإجتماعية في تلك الجامعة عام 2001. وبعد اختياره لهذا المنصب، أكّد قيقانو أنّ العديد من الأبحاث والتطويرات ستكون من ضمن مهمته الجديدة.

قد يعجبك ايضا