موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أطفالُ لبنان بخطرٍ فما السبب؟

هل تعلمون أن أعدادا كبيرة من دور الحضانة في لبنان لا تستوفي الشروط الصحية أو شروط السلامة العامة، ما ينعكس خطرا على حياة وسلامة أبنائكم؟ هل تعلمون أن أعدادا من دور الحضانة تعمل بدون ترخيص ببساطة لانها لم تستوف الشروط؟

دور الحضانة هذه يجب أن تكون المكان الاكثر أمانا للاطفال على الصعد كافة، ولكن البعض يصر على الاستهتار بالرغم من الانذارات التي وجهت له من وزارة الصحة.

ولان صحة الاطفال وسلامتهم تأتي أولوية، أصدر وزير الصحة وائل أبو فاعو قرارا بإقفال اكثر من 77 دار حضانة اذا لم تستوف الشروط وبالتالي اذا لم تستحصل على ترخيص من وزارة الصحة في مهلة اقصاها 15/6/2015.
دور الحضانة غير المرخصة منتشرة في كل لبنان، اللوائح مفندة وبالاسماء: في البقاع العدد 3، في الجنوب العدد 12، في الشمال العدد 32، في بيروت العدد 13، في جبل لبنان العدد الاكبر وهو 41.

أكثر من حادثة مأسوية شهدتها دور الحضانة في لبنان. من هنا اهتمام وزارة الصحة خصوصا في ظل الحملات المتعددة الهادفة الى تأمين سلامة المواطنين. وقد خصصت فرقا للكشف على كل دور الحضانة في مختلف الاراضي للتأكد من استيفائها الشروط.

ثلاثة أشهر أمام المخالفين أو الذين يظنون انهم يتحايلون على القانون والنظام العام. طبقوا معايير وشروط وزارة الصحة أو مصيركم الاقفال.

المصدر: MTV

 

قد يعجبك ايضا