موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. هذا ما حصل في الـ”ABC” ـ أشرفية

حصل تضارب بالأيدي بعد ظهر الاربعاء في مجمّع “ABC” ـ الأشرفية بعدما أقدم شبان من الطائفة الارمنية على منع عرض فيلم “Çanakkale” أو “جناق قلعة” التركي.

وعلم “لبنان 24″ إن المركز الثقافي التركي كان حجز صالتي سينما في الـ”ABC” لعرض الفيلم الذي كان يُفترض أن يُعرض بالتزامن في عدد من مدن العالم، وبلغ عدد الحضور نحو 350 شخصاً من جنسيات مختلفة.

ووفق رواية شاهد عيان لـ”لبنان 24″ فإن الفيلم كان يفترض أن يبدأ عند السادسة إلا ربعاً لكن الحضور الذين كانوا في الصالتين تفاجأوا بعدد من الشبان الأرمن يتهجمون عليهم ويطالبونهم بالرحيل مطلقين شعارات مستفزة ومتهمينهم بالانتماء إلى “داعش”.

ووفق الرواية حضرت قوى الأمن إلى المكان وعملت على الفصل بين الجانبين فأبقت الحضور داخل صالتي السينما وعملت على تطويق مكان وجود الشبان الأرمن في ردهات الـ”ABC”.

يُذكر أن الفيلم يعرض لمعركة Çanakkale أو “جناق قلعة” ويسميها البريطانيون “مضيق الدردنيل” وهي واحدة من أشرس معارك الحرب العالمية الأولى والتي دحر فيها الجيش العثماني قوات الحلفاء عن الأراضي التركية عام 1915. وكانت المعركة تهدف إلى غزو إسطنبول ومن ثم الدخول إلى الجزء الشمالي الشرقي من تركيا لمساندة روسيا ضد القوات الألمانيه، حيث طلبت روسيا من فرنسا وبريطانيا مساعدتها ضد القوات الالمانيه في الجانب الشرقي بعد أن تكبدت القوات الروسية خسائر كبيره امام الالمان.

المصدر: لبنان24

قد يعجبك ايضا