موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هذا ما قاله بسام ابو زيد عن اليز فرح وفاديا دقماق

بعد أكثر من 25 سنة من العمل الصحافي انتُخبَ رئيسًا لنادي الصحافة اللبنانيّ، وحلّ ضيفًا على برنامج “العمر مشوار” على إذاعة لبنان الثقافة حيث فاجأ الدكتور عماد عبيد ضيفه بحلقةٍ إحتفالية بالرّئيس الجديد.

بسّام ابو زيد تكلّم على مشاريعه المستقبليّة التي يتمنّى إنجازها في النادي وابرزها امكانية الانتساب الى النّادي إلى غير المتخرّجين من كليّة الاعلام والمحافظة على حقوق الصحافيين خصوصًا في هذه الأجواء السّائدة على وسائل الاعلام والصرف أو التأخير في دفع الرواتب… بسّام قال: أنا صحافي واعرف المتاعب التي نعاني منها وسأعمل على حلّ بعض هذه المشاكل.

كثر فاجأوا الرّئيس الجديد وباركوا له:

– المستشار الإعلامي للرئيس نجيب ميقاتي الأستاذ فارس الجميّل بارك لزميله الذي شاركه مقاعد الدراسة واثنى على جهود بسّام وتفانيه في عمله ورئاسة النادي هي جزء من مكافأة على ما منحه.

– الإعلاميّة ديما صادق باركت بدورها لزميلها وقالت: بسّام منظّم ويليق به المنصب الجديد وسيحمي حقوق الصحافيين، وعندما سألها د. عماد: لم تقولي أريد الرئاسة لي؟ ضحكت ديما وقالت: أنا فوضويّة لا أنجح في هذا المنصب فعلّق بسّام قائلاً: ديما تتصّل بي صباحًا وتقول: بتجي محلّي ع “نهاركم سعيد” علقاني بعجقة! هذا الجو المرح بين ابناء الـ LBC نقلاها قارئا نشرة الأخبار وختمت ديما مداخلتها قائلةً: حمى رفاقه عندما دافع عنّا أمام شركة PAC وأكيد سيكون خير رئيس لنادي الصحافي وسيعمل ما في وسعه من أجل الصحافيين وضمان حقوقهم. فعلاً، وصل الرجل المناسب إلى المكان المناسب.

– الصحافيّة والمراسلة دنيز رحمة فخري فاجأت زميلها وقالت: السياسي يهاب الصحافي وفي بعض الأحيان يخاف منه وعلينا أن نستغلّ ذلك للحفاظ على حقوقنا، ووصول بسّام إلى الرئاسة فيه أمل جديد للصحافيين.

– الصحافيون عبدو متّى، مروان قدّوم، كمال بجّاني وغيرهم اتّصلوا وعبّروا عن فخرهم بوصول بسّام إلى هذا المنصب، كما كانت مداخلة من زوجته كريستيان التي أكّدت أنّها تدعم زوجها في كلّ النشاطات وبدوره شكرها لأنّها تقف دائمًا بجانبه، زوجة شقيقه أيضًا عبّرت عن فخر العائلة ولكن من جعل بسّام يتأثّر وتدمع عيناه هو اتّصال من ابنته ونقطة ضعفه جويا التي قالت: والدي رئيس على قلوبنا قبل أن يصبح رئيسًا للنادي!

نعم ام لا؟

– أنا اليوم أهمّ صحافي؟ لا

– LBC هي المحطّة الأولى؟ نعم

– أخذت حقّك من شركة PAC؟ لا

– اصبحت أملك ثروة ماليّة؟ لا

– أنا اليوم مهدّد؟ لا أعلم

– نشرة الطقس تليق بيزبك وهبة؟ نعم

– إليز وفاديا ظُلمَتا؟ نوعاً ما

– تلقّيْت هذايا في مسيرتك المهنيّة؟ نعم

– عيني على نقابة الصحافة؟ لا

– سيصبح لي برنامجًا سياسيًا حواريًا مسائيًّا؟ الزميل مرسال غانم وبرنمجه ناجحان ولن أترك الـ LBC

بسّام أبو زيد قال إنّه لا يتابع ليلى عبد اللطيف ولا يهمّه الموضوع لا من بعيد ولا من قريب أمّا عن سؤال د. عماد من يسمّي لرئاسة الجمهورية قال بسّام: لا الجنرال سيصل ولا الدكتور جعجع وأنا أسمّي الوزير السّابق روجيه ديب لأنّني أرى فيه كلّ صفات الرئيس!

بسّام ختم “العمر مشوار” بما قالته زميلته ديما صادق إذ شكر إذاعة لبنان الثقافة على هذه اللفتة بالاحتفال بوصوله إلى رئاسة نادي الصحافة وختم: آمل أن أكون على قدر الثقة التي مُنحَت لي!

قد يعجبك ايضا