موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الموساد يجنّد زوجة حارس في مجلس النواب

قالت مصادر امنية ان السلطات افرجت عن الرتيب في جهاز شرطة مجلس النواب بعدما اوقفته قبل نحو ثلاثة أسابيع بعد أشهر من مراقبته للاشتباه بوجود علاقة تربطه بالموساد الاسرائيلي قبل ان تتضح براءته في القضية.

في المقابل اشارت المصادر لصحيفة “الشرق الاوسط” الى ان التحقيقات الاولية اكدت تورط زوجة الرتيب في التجسس لصالح الموساد، وقد بقيت قيد التوقيف لاستكمال التحقيقات معها .

وكانت استخبارات الجيش صادرت حاسوبين عائدين للرتيب وزوجته اضافة الى متعلقات أخرى خاصة بهما، لتُظهِر التحقيقات براءة الرتيب بعد دهم منزلهما وقد باشرت منذ اسبوعين التحقيقات في القضية.

وفي السياق ذكرت صحيفة “الراي” الكويتية ان الرتيب اقتيد بعد توقيفه بسرّية تامة الى التحقيق معه بعد دَهم منزله الواقع خارج بيروت، ولفتت الصحيفة الى انه تأكد أنّ “الموساد” نجح في تجنيد زوجة الرتيب قبل نحو أربعة أعوام وكلّفها مشغّلها مهمات عدة أبرزها تصوير مَبان ومؤسسات قريبة من البرلمان في وسط العاصمة.

ونقل عن مصادر أمنية قولها انّ المرأة التي اكتُشف تورّطها كانت لا تزال في فترة إعدادها، وأنّ الهدف الحقيقي الذي كان “الموساد” يريد الوصول إليه من وراء تجنيدها هو اصطياد زوجها الذي يعمل ضمن حرس مجلس النواب.

قد يعجبك ايضا