موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

حزب الله: تفاهمات جديدة ستظهر في المنطقة

علمت صحيفة “الجمهورية” أنّ “حزب الله” يَعتبر التوصل إلى اتفاق- اطار بين إيران والغرب بشأن برنامج الأولى النووي “انتصاراً كبيراً لإيران، بعد سنوات من العقوبات والضغوطات والتطويق والتهديد الإسرائيلي ـ الأميركي المتواصل، وانتصاراً للقضايا المحِقّة في المنطقة.

ويؤكّد حزب الله، وفق الجمهورية، أنّ أكثر الدوَل المنزعجة ممّا تحَقّق هي بعض الدول العربية وإسرائيل التي تَعتبر الاتفاق النووي قوّة جديدة للمحور المقاوم في المنطقة في مواجهتها”.

ويرى حزب الله أنّ “إيران باتت بعد توقيع الاتفاق جاهزةً لبَدء البحث في مواضيع المنطقة، وبالتالي فإنّ ما تحَقّق سينعكس حتماً على المنطقة وعلى تفاهمات جديدة فيها”.

إلى ذلك، نقلت “الجمهورية” عن مصدر قيادي مسؤول في 8 آذار قوله إن “لا سيّئات للاتفاق، فهو أوّلاً ثمرة صمود إيران وصبرها لسنوات طويلة وتصميمهاعلى انتزاع حقوقها بالبرنامج السِلمي، واليوم يأتي العالم كلّه ليعترف ويقرّ بحقّها في برنامج نووي سلمي، وليفتح ذراعيه لها لأنّها دولة لا يمكن تجاوزها”.

وعن انعكاس هذا الاتفاق على ملفّات المنطقة، أوضح المصدر أنّ “إيران حرصَت على ان لا يكون التفاوض النووي مرتبطاً بأيّ موضوع آخر، لكنّ الانفراج في هذا الملف سينعكس بصورة إيجابية على الملفّات الأخرى”.

قد يعجبك ايضا