موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالأسماء – السائقون الستة المحررون اليوم

أعلن نقيب مالكي الشاحنات المبردة في لبنان عمر العلي، باتصال مع الوكالة الوطنية للاعلام أن “ستة من السائقين اللبنانيين المحتجزين على معبر نصيب بين سوريا والأردن، هم في طريق العودة الآن إلى لبنان، وهم: عبيد الويس، حسين محمد الويس، علي سرحان سماحة، أحمد جاسم الضاهر، حيدر شكرجي، والسادس لم يعرف اسمه بعد”.

وذكر انه تلقى اتصالا من أحد الأشخاص المتابعين للقضية “يفيد بأنه تم السماح لستة سائقين يقودون شاحناتهم، بعبور معبر نصيب، عصر اليوم، حيث سلكوا الطريق نفسها التي سلكتها القافلة السابقة، أي باتجاه منطقة السويداء، ريثما يتمكنون من الوصول إلى الحدود البنانية – السورية”.

ولفت العلي إلى أنه تحدث شخصيا مع خمسة من السائقين العائدين، إلا أنه حتى الساعة لم يتمكن من التواصل مع سادسهم.

وإذ أفاد أن “عدد السائقين اللبنانيين المحتجزين بلغ 19 سائقا”، قال: “إن ثمانية منهم قد وصلوا البارحة، وهناك ستة أو خمسة في طريق العودة، أما الباقون فسوف يصلون سالمين تباعا، ان شاء الله”.

وعن أزمة السائقين اللبنانيين المحتجزين عند معبر العمري على الحدود السعودية – الأردنية، قال: “لدينا 120 سائقا محتجزا هناك، ونحن نتابع قضيتهم ساعة بساعة، ونعمل مع المعنيين على تأمين عودة قريبة لهم. وهناك عدة احتمالات لاختيار طريقة مناسبة لعودتهم. فقد يضطرون إلى ترك شاحناتهم عند المعبر، والعودة جوا، أو نؤمن لهم عبارة تقلهم وشاحناتهم بالبحر”.

وختم “كل الاحتمالات واردة، إلا احتمال بقائهم محتجزين على الحدود”.

قد يعجبك ايضا