موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور: ماذا يجري الآن في مطار بيروت الدولي ؟

أرادوا أن يذهبوا برحلة ترفيهية الى شرم الشيخ بعيدا عن ضغط الحياة اليومية، فتوجهوا الى المطار قبل ساعتين من موعد الطائرة كما جرت العادة، ليفاجئوا بما لم يكن في الحسبان، فلا طائرة تنتظر ولا ممثل عن مكتب السفريات منّظم الرحلة موجود.

وفي تفاصيل ما جرى، حصل موقع “ليبانون ديبايت” على عدد من الفيديوهات والصور، أرسلت من أحد العالقين تظهر حالة من الإستهجان والغضب تتوسط أكثر من 150 شخص عالقين في مطار رفيق الحريري الدولي، ينتظرون أن يفهموا ماذا يحدث.

وبحسب تصريحات عدد من الأشخاص العالقين لموقع “ليبانون ديبايت”، فإنهم كانوا قد حجزوا لدى شركة تدعى “فايف ستار” الموجودة في محلة الحمرا ولصاحبتها “أم علي” ، وكانوا على موعد مع الطائرة المستأجرة من قبل مكتب ” فايف ستار”، وهي تابعة لشركة fly egypt، بتمام الساعة 3:40 من بعد ظهر اليوم.

توجه المسافرون الى المطار في تمام الساعة الواحدة، إلا أنهم وبعد إنتظار تفاجئوا بأن لا طائرة آتية من شرم الشيخ، فما كان منهم الى أن توجهوا الى مركز الإستعلامات للإستفسار عن حقيقة ما يجري وسبب تأخر الطائرة، وهم ينتظرون دون أن يأتيهم جواب.

وفي اتصال مع أحد المسافرين العالقين، قال “عندما سألنا عما إذا كانت الطائرة ستأتي من شرم الشيخ جاءنا الجواب من إستعلامات المطار أن لا معلومات عن الطائرة”، مضيفا”إنهلنا بالإتصالات على “أم علي” التي تارة لم تردّ وطورا إدّعت أن محرك الطائرة معطل في شرم الشيخ “.

“أم علي” لم تكتف بعدم الرد على المسافرين إلا أنها طلبت من البعض المغادرة لأن الطائرة لن تأتي ، فيما قالت للبعض الآخر بأن ينتظروا لأنه من المتوقع أن تهبط الطائرة عند الساعة العاشرة.

أحس المسافرون بأنهم وقعوا في فخ عملية “نصب واحتيال”، لهذا حاولنا الإتصال بـ”أم علي”، علّنا نتبيّن حقيقة الأمر، إلا أنه “أسمعت إن ناديت حيّا ولكن لا حياة لمن تنادي”.

فالمسافرون لا يزالون في المطار حتى الساعة ينتظرون أي ردّ حول الموضوع، فهل هم فعلا وقعوا ضحية عملية نصب؟ أم أنهم “راحوا في معمعة الإهمال وسوء المسؤولية”، لتبقى قضية 150 شخصا في ذمة الجهات المسؤولة حتى يستعيدوا حقوقهم وتعويض إنتظارهم.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا