موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

امطار وعواصف وثلوج في نيسان!!

يزبك وهبي – LBCI

من الثلثاء حتى قبل ظهر الخميس سيكون لبنان تحت تأثير أجواءٍ خماسينية ترتفع خلالها الحرارة تدريجا ً لتلامس الـ ٢٩ درجة وخصوصا ً في المناطق الجنوبية اذ إننا سنتأثر بموجة غبار حارة مصدرها صحراء سيناء. وبسرعة تتغير الأجواء الخميس وتنخفض الحرارة بشكل ٍدراماتيكي بنحو سبع درجات على الأقل وتسقط أمطار خفيفة موحلة .

أما الجمعة فيكون الطقس متقلبا ً بين الماطر والصحو وكذلك يوم السبت حيث يتأثر لبنان بمنخفض ٍجوي قطبي المنشأ يترافق مع رطوبة ٍعبر المتوسط ما يؤدي ليل السبت – الأحد الى تساقط أمطارٍ غزيرة مصحوبة برياح ٍ وعواصف رعدية ، وإنخفاض ٍ في درجات الحرارة ، أما الأحد فيكون الجو باردا ً وماطرا ً احيانا ً وتتساقط الثلوج على إرتفاع ١٥٠٠ متر وربما أقل …

ويبدأ الطقس بالتحسّن الإثنين فيما يبقى الجو ّ باردا ً بعض الشيء…طبعا ً لن ننسى المثل القائل : ما تتعجّب يا انسان لمّا بتتلج بنيسان…

قد يعجبك ايضا