موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الثلوج تغطي المناطق الجبلية

تساقطت الثلوج ليل أمس في الضنية، مصحوبة بتدن في درجات الحرارة، غطت المناطق الجبلية التي يزيد إرتفاعها على 1400 متر فوق سطح البحر، وخصوصاً جبل الأربعين الذي كانت الثلوج المتراكمة فوقه قد بدأت بالذوبان خلال الأيام الماضية.

وفي حين تفاءل المزارعون في المناطق الوسطى والساحلية من الضنية بهذه الثلوج والأمطار التي روت مزروعاتهم، وشكلت مخزوناً جيداً للمياه الجوفية والينابيع كي يستعان بها خلال الصيف المقبل، فإن مزارعي التفاح في المناطق الجردية وجدوا أن هذه الثلوج ستؤثر سلباً على موسم التفاح التي بدأت براعمه بالظهور.

وكانت الثلوج المتراكمة أغلقت الطريق المؤدية إلى سد بريصا وجرد مربين، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم التي كانوا بدأوا في الأيام الماضية تفقدها تمهيدا لزراعتها.

وتساقطت الثلوج على مرتفعات السلسلة الشرقية اعتباراً من 1300 متر وما فوق، وبقيت طرقات حام معربون عين البنية ابخريبة، سالكة امام السيارات الرباعية الدفع، والمجهزة بسلاسل معدنية ووصلت سماكة الثلوج على المرتفعات 10 سنتم.

كما تساقطت الثلوج على السلسلة الغربية وبقيت جميع الطرقات سالكة، بما فيها طريق عيناتا بعلبك واليمونة بعلبك للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية ورباعية الدفع.

قد يعجبك ايضا