موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الرائد سوزان الحاج تحذر اللبنانيين وتدعوهم الى التنبه

إستضافت جامعة بيروت العربية- طرابلس رئيس مكتب الجرائم الالكترونية والملكية الفكرية الرائد سوزان الحاج في محاضرة بعنوان “الجرائم الالكترونية وتداعياتها على المجتمع”.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس الدكتور خالد بغدادي، مساعد الأمين العام لشؤون فرع طرابلس محمد حمود، مدير كلية إدارة الأعمال الدكتور هاني شعراني، مدير كلية الهندسة المعمارية الدكتور نبيل محارب، مدير كلية الهندسة الدكتور أحمد اللقاني، مدير كلية العلوم الصحية الدكتور عادل عمارة، بالإضافة الى حشد كبير من الأساتذة والطلاب في الفرع.

البداية، كانت مع النشيدين الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ثم كانت كلمة لمسؤولة قسم العلاقات العامة في الفرع نالا مكوك أشارت فيها الى “دور وسائل التقنيات الحديثة في تشكيل وعي الفرد وثقافته في مجتمعاتنا، والطوفان الإعلامي والمعلوماتي الحالي الذي له بالغ الأثر في هيكلة ثقافة الفرد اما سلبا أو ايجابا”.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش اللبناني والقوى الامنية، ألقى ممثل جمعية أصدقاء قوى الأمن فادي درباس كلمة عرف خلالها بمسيرة الجمعية واهدافها.

وفي كلمتها، عرفت الحاج بمكتب الجرائم الالكترونية والملكية الفكرية كوحدة في الشرطة القضائية “تعمل على ملاحقة الجرائم التي ترتكب الكترونيا وما يرافقها من عمليات ابتزاز وقرصنة”. وحذرت من “التعامل مع عالم الانترنت بعفوية دون التيقن لما يجلب هذا العالم من مخاطر”، عارضة “لأبرز اساليب الابتزاز والقرصنة المعتمدة في هذا الاطار”.

وشددت الحاج على “خطورة نشر اي خصوصية على شبكة التواصل والحذر حيث وصلت في بعض الحالات الى انتحار بعض الأشخاص نتيجة قلة وعيهم وادراكهم الى ما قد يتعرضون له من مصائب وعمليات ابتزاز”.

وبعد اجابتها على اسئلة واستفسارات الطلاب، اختتم اللقاء بكلمة لنائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس، شكر فيها الحاج على مجهودها والدور البارز الذي تلعبه في مكافحة الجرائم الإلكترونية. وقدم لها ميدالية الجامعة كعربون شكر وتقدير.

قد يعجبك ايضا