موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

السيد نصرالله: “ناس مش معروف قرعة بيّن” يريدون التشكيك بعروبة اليمن

اعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال “مهرجان التضامن والوفاء مع الشعب اليمني” رفضه للعدوان السعودي الاميركي على اليمن وأهله وتأييده مع هذا الشعب النبيل والشريف والمظلوم.

وقال “نرى أنه من واجبنا الانساني والاخلاقي والجهادي والديني ان نأخذ هذا الموقف والتضامن مع أهل اليمن، ولن يمنعنا لا تهويل ولا تهديد من أن نواصل إعلاننا التنديد بالعدوان السعودي الأميركي على اليمن”.

وتابع ” ان الهدف الحقيقي للحرب على اليمن هو اعادة الهيمنة السعودية على اليمن بعدما استعاد الشعب سيادته، وقالوا بأن هدف هذه الحرب هي الدفاع عن عروبة اليمن، إن لم يكن الشعب اليمني من العرب فمن العرب؟ ان اليمنيين لا يحتاجون شهادة لعروبتهم ولا لإسلامهم ومن يعتدي على الشعب اليمني هو من يحتاج للبحث عن إسلامه، وفي ناس “مش معروف قرعة رأس بيّن من وين بدن يجوا يقولوا إنو اليمن مش عرب”.

وأضاف ” ان البعض حاول اعطاء الحرب بُعداً طائفياً وهذا لا يقبله أحد وهو عدوان سعودي على اليمن لأهداف سياسية وهناك من قال إن اليمنيين هددوا الحرمين الشريفين ولكن التهديد للحرمين هو من “داعش” أولاً وأكثر بلدين كان لهما تأثيرا من منع الوهابي وآل سعود من اتحاذ هذه الخطوة هم مصر والهند”.

وأكد ان ” هناك حصاراً على كل الشعب اليمني ويتم تجويعه ومنع وصول المواد الطبية إليه بالاضافة الى ارتكاب المجازر بحق النساء والاطفال، و”عاصفة الحزم” تستخدم نفس المنطق الإسرائيلي في غزة لتبرير ارتكاب مجارز في اليمن”. سائلاً ” هل هناك عاقل في الدنيا يصدق أن هدف الحرب هو إعادة منصور إلى الرئاسة؟”.

وكشف ان ” تلك الوقفة البطولية أسست ومهدت إلى إنتصار لبنان ونقل العرب من زمن الهزائم إلى زمن الانتصارات، ويجب أن نقف بإجلال وإكبار في هذا الشهر أمام تضحيات وصمود شعبنا في لبنان وخصوصًا في جنوب لبنان وتحديدًا قانا، ونقف اليوم باجلال امام شهداء عدوان نيسان الاسرائيلي المدعوم اميركياً”.

قد يعجبك ايضا