موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إن كان “آذار غدّار” فماذا عن نيسان؟

إن كان “آذار غدّار”، يفاجأ الجميع بأمطاره، فماذا عن نيسان؟ بعد طقس ماطر وانخفاض في درجات الحرارة، هل نشهد تحولات في الطقس؟ الجواب لدى مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني التي توقعت أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم مع أمطار متفرقة صباحا من دون تعديل في درجات الحرارة و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، ويبدأ الطقس بالتحسن اعتبارا من بعد الظهر حيث تنحسر الامطار تدريجا ويتحول الطقس الى قليل الغيوم. وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: منخفض جوي متمركز حاليا فوق البحر الاسود مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح شديدة وثلوج يؤثر في الحوض الشرقي للبحر المتوسط حتى بعد ظهر نهار الجمعة.

-الطقس المتوقع غدا غائم جزئيا الى غائم مع أمطار متفرقة صباحا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400متر وما فوق، ويبدأ الطقس بالتحسن اعتبارا من بعد الظهر حيث تنحسر الامطار تدريجا ويتحول الطقس الى قليل الغيوم، أما يوم السبت صاف إجمالا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على المرتفعات.

-درجات الحرارة على الساحل من 14 الى 22 درجة، فوق الجبال من 3 الى 10 درجات، الأرز من -3الى 4 درجات، في الداخل من 5 الى 11 درجة.
-الرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و45 كلم/س، تشتد لتقارب 75 كلم/س.
-الإنقشاع متوسط اجمالا.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و80 في المئة.
-حال البحر هائج حرارة سطح الماء 19 درجة.
-الضغط الجوي 759 ملم زئبقاً.
-ساعة شروق الشمس5,58 ساعة غروب الشمس 19,15.

قد يعجبك ايضا