موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

عذاب الميكانيك .. بهدلة وذل وكفر!!

جورج غرّة – ليبانون فايلز

تستمر معاناة المواطن اللبناني في مراكز المعاينة الميكانيكية لليوم الثاني على التوالي إذ أن طوابير السيارات وصلت اليوم الى الطرقات العامة المحاذية للمراكز وخصوص في مركز العيرونية في الشمال، اذ ان صف الانتظار يبدأ من امام منطقة النافعة في العيرونية حتى أول منطقة القبة والتي تعتبر منطقة ثانية.

كما في مركز الشمال كذلك في مركز الحدث إذ أن صف المواطنين المنتظرين لقطع رقم لدخول المعاينة وصل تحت الامطار الى الطريق العام، بينما صف السيارات وصل الى أوتوستراد الحدث، والتململ “والكفر” في صفوف المواطنين لا يتوقف، فهم يشتمون الدولة من السماء إلى الأرض، ويطالبون بمراكز إضافية لتسهيل أمورهم.

أما في مركز زحلة الضغط موجود ولكن بنسبة أقل من الشمال والحدث، حيث ينتظر المواطن لمدة 8 ساعات لإنهاء المعاينة، هذا إذا أتى دوره وتمكن من قطع بطاقة بعد وقوفه في الصف وبعد الإنتظار في صف المعاينة بسيارته في طابور طويل.

من يذهب الى المعاينة يأخذ زوادته معه، من أكل وشرب لأنه سيقضي يوما كاملا هناك، فيما حيلة إصطحاب النساء إنتهت، لأن الجميع أكتشفها وأصبح يصطحب معه زوجته أو صديقته أو شقيقته، لقطع بطاقة في صف النساء الذي كان في العادة فارغا والامور فيه سهلة، أما اليوم فقد أصبح كغيره من الصفوف التي تصل الى الساحة الخارجية.

“بهدلة وما بعدها بهدلة” يقولون منتظرين في الصفوف يشتمون الدولة، ولكن دون أي تحرك يذكر، لأن اللبناني إعتاد على “البهدلة” من قبل دولة تريد منك كل شيء دون ان تعطيك شيئا.

قد يعجبك ايضا