موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اصابتان بالـ”H1N1″ في صيدا

أفادت مصادر طبية موقع “ليبانون ديبايت” عن إصابة شخصين بمرض “H1N1″، هما من منطقة العرقوب، عُليجا في احدى مستشفيات مدينة صيدا. كما صرحت المصادر ان “الحالة الاولى إصابة في بدايتها وعُلجت، اما الحالة ثانية فهي خطيرة جداً”.

وفي التفاصيل، وفق ما روت المصادر أن “احد الاشخاص تعالج لمدة أسبوعين وخرج من المستشفى في مدينة صيدا لكن المدعو ح. نقل من المستشفى الحكومي في النبطية الى مستشفى في صور ومن ثم الى مستشفى جامعية خاصة في مدينة صيدا ووصل اليها وهو بحالة حرجة جداً وداخال في غيبوبة وحالياً هو معزول عن الجميع في العناية المشددة وهو بحالة غير مستقرة”.

وشرحت المصادر ان “مرض أنفلونزا الخنازير نوع من أنواع فيروس الأنفلونزا وعثر على إصابات بشرية فى الماضي لكنها قليلة جدا وظهورها جديد في جنوب لبنان حالياً “.

واردف إنَّ “مرض أنفلونزا الخنازير المتفشي حالياً يختلف عن السابق، حيث ظهر نوع أو شكل جديد للمرض والقدرة السريعة على الانتقال من شخص إلى آخر وأيضا إلى الأشخاص الذين ليس لديهم اتصال مباشر أو غير مباشر مع الخنازير. وتتراوح مدة حضانة فيروس أنفلونزا الخنازير بين ثلاثة وسبعة أيام، اذا تم علاجه وقد تمتد فترة أكثر لدى الأطفال الصغار وإذا اكتشف متأخراً قد يسبب الموت”.

وافادت مصادر مطلعة ان “الـH1N1 لم يعد وباءً خطراً، واصبح مرضاً عادياً يمكن احتواءه ومعالجته، وهناك العديد من الحالات التي تظهر في لبنان بين فترة واخرى الا انها لا تشكل اي خطر”.

ورأت المصادر ان “وزارة الصحة تحاول عدم تناول الموضوع في الاعلام تجنباً لحدوث اي لغط في حالة من الهلع بين اللبنانيين”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا