موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور والفيديو: ضبط بقيمة 550 ألف ليرة لسائق فان

سطرت القوى الامنية محضري ضبط بقيمة 550 الف ليرة لبنانية بحق سائق حافلة عمومية (فان) لنقل الركاب من طرابلس الى بيروت، وقد تصل قيمة المحضرين الى 800 الف في حال عدم دفعه الغرامة خلال 15 يوماً.

وفي التفاصيل فقد سطرت مفرزة سير جونية محضر الضبط الاول بحق السائق عمر حسون لعدم حيازته على ترخيص بمزاولة النقل العام وبلغت قيمة الغرامة 350 الف ليرة لبنانية في حال دفع الغرامة خلال أول خمسة عشر يوماً لتصل الى 450 الف ليرة لبنانية ثاني خمسة عشر يوماً.

وبعدها سطر عنصر قوى الامن محضر ضبط آخر بحق السائق لـ”عدم تقيده بأوامر رجل الأمن” وبلغت قيمة المحضر الثاني 200 الف ليرة لبنانية وتصل الى 350 ألف ليرة في حال عدم بدفع الغرامة خلال 15 يوماً.

من جهته، لفت السائق الى ان “الدراج ابلغه بأنه ينوي تسطير محضر ضبط بقيمة مليوني ليرة لكن بعدها قرر تسطيره بقيمة 550 ألف ليرة”، موضحاً ان ما يجنيه يومياً في عمله على الـ”فان” يصل الى 50 الف ليرة لبنانية كحد أقصى.

وكانت المديرية العامـة لقـوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامـة أعلنت أمس في بيان أنه “بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من قانون السير الجديد الذي تطبّقه مفارز السير والقطعات الإقليمية في قوى الامن الداخلي بالتدرج، ستباشر هذه المفارز والقطعات بتنفيذ المرحلة الثانية منه، وذلك اعتباراً من تاريخ 1/5/2015 لغاية تاريخ 31/5/2015.

قد يعجبك ايضا