موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هل سيعلنها السيد نصرالله اليوم؟

الحدث نيوز – من المتوقّع ان يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمةٍ متلفزة في تمام الساعة 8:30 من مساء اليوم الثلاثاء.

وتأتي هذه الكلمة في ظل ظروف هامة يشهدها لبنان سوريا والمنطقة، لا سيما تحضيرات المقاومة لعملية الحسم في جرود القلمون كما تقلبات الميدان السوري بعد بروز الدور السعيو-تركي بالاضافة إلى العدوان السعودي المستمر على اليمن والذي دخل اسبوعه السابع على الرغم من المزاعم السعودية بوقفه.

إلى ان ما يمكن للسيد ان يتطرق إليه بإسهاب، هو تحضيرات المقاومة لعملية عسكرية في جرود القلمون وما رافق ذلك من إشاعات وأقاويل وحرب نفسية تشنها الجماعات المسلحة في داخل الميدان وخارجه، وما قيل عن مفاوضات بين المقاومة والارهابيين من جهة، والانسحابات وتلفيق البيانات باسم المقاومة من جهة ثانية، ما احدث إرباكاً على الساحة الداخلية، حيث سيعمل السيد نصرالله على وضع النقاط على الحروف بما خصّ هذا الشأن.

وأبدى مراقبون لـ “الحدث نيوز”، إعتقادهم بأن كلمة السيد اليوم، ربما ستكون شارة الإنطلاق بعمل عسكري واسع في منطقة جرود القلمون والمناطق المحاذية للسلسلة الشرقية، او هي كلمة السر التي ستسبق العمل، اي انها المرحلة الاخيرة من عملية الاعداد له.

وربط المراقبون ايضاً، بين إطلالة السيد، وتزامنها مع عودة قناة “المنار” إلى قواعدها في حارة حريك بعد غياب قسري إستمر ثماني سنوات.

وفي السياسة الداخلية، من المتوقع ان يتطرق السيد إلى الموقف من المستجدات ابرزها الموازنة في الحكومة وقضية التعيينات التي حاول البعض دق الاسافين من خلالها في العلاقة بين “الحزب” و “التيار الوطني الحر” مستغلاً نبرة عالية من قبل الجنرال عون.

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك ايضا