موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لماذا لا تنقل بعض المحطات التلفزيونية اللبنانية خطابات السيد نصرالله؟

بعد الحملة السعودية على تلفزيون لبنان لنقله كلمة السيد حسن نصرالله عن الاخبارية السورية في المرة السابقة والغمز من قناة دفع اموال خليجية لمحطات محلية منذ ايام، بدا لافتا انقسام المحطات المحلية في مواكبة كلمة نصرالله مساء الاثنين.
فعدا عن المنار بقيت ال NBN وال OTV ملتزمتين نقلها فيما اعادت الجديد تموضعها بعد النكسة الاخيرة. في المقلب الاخر تابعت المستقبل وال MTV برامجهما الفكاهية هيدا حكي ودي أن آي وواصلت ال LBCI عرض مسلسل علاقات خاصة في توقيته. فما هي حساباتها؟
ال OTV حاولت استيضاح رأي باقي المحطات لكن رفض القييمين اثارتُه في الاعلام اظهر مدى حساسيته لكن هنا بعض التوضيحات: تلفزيون لبنان اتخذت قرارا بعدم نقل اي من الزعماء الستة مباشرة على الهواء: عون وجعجع و الحميل ونصرالله والحريري وجنبلاط اما يشمل النقل الجميع واما لا احد وبما ان خطاباتهم ليست عن لبنان فتلفزيون لبنان لن ينقلهم رئيس مجلس الادارة فضل عدم الدخول في هذا السجال الاعلامي الجديد: لا تحبذ مديرة الاخبار في تلفزيون الجدي مريم البسام الاطلالات الاعلامية تكرر التزام المحطة بنقل كلمة السيد كما في كل مرة باستثناء المرة السابقة التي تزامنت مع كلمة كرمى خياط من لاهاي MTV: لا تعليق وزير الاعلام رمزي جريج يرى ان المحطات الخاصة لا تقصر في نقل خطابات السياسيين اذ ان معظمها موالية لاحدهم وذلك ينطبق مع حرية الاعلام المكرسة في مقدمة الدستور، لكن بالنسبة لتلفزيون لبنان فثمة توصية بعدم نقل خطابات زعماء حزبيين تحصينا للسلم الداخلي واذا كان وزير الاعلام يؤكد الحرص على حرية الاعلام ضمن اخلاقيات المهنة، فمن يحدد الاخلاقيات في مثل هذه الحالة؟

قد يعجبك ايضا