موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

رسالة من قيادي في “الجيش الحر” الى الجيش اللبناني

أكد القيادي في “الجيش السوري الحر” في القلمون المقدم محمد خطار، أن “كل ما يدعيه حزب الله والنظام السوري عن إنجازات واحتلال لتلال في جرود القلمون لا صحة له مطلقًا، وليس إلا إدعاءات إعلامية لرفع معنويات جنودهم المنهارة من جراء الهزائم المتتالية أخيرًا، إنهم يكذبون في الإعلام”.

وفي حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية، أضاف أن “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يعلم جيدًا أنه غير قادر على تحقيق أي إنتصار في القلمون، لكنه يريد أن يخترع معركة على الحدود السورية اللبنانية من أجل هدفين، الأول هو تبرير سحب مقاتليه من الجبهات الداخلية في سوريا إلى جبهة القلمون، وثانيًا توريط الجيش اللبناني في مواجهة مع الجيش الحر والثوار”. كما أشار إلى أن “المعارك الماضية أكدت لقيادة حزب الله أن المعركة ليست لصالحهم، هناك 6 من القيادات الميدانية قتلوا في اليومين الماضيين، كما أن أعدادا كبيرة من المسلحين قتلوا وجرحوا”.

وفي ما يتعلق بالمخاوف من حصول توريط للجيش اللبناني في المعركة، قال: “نحن والشعب اللبناني جيران وأخوة، والجيش اللبناني نكن له كل الود والاحترام، وقيادة الجيش تعلم تماما كيف وقفنا إلى جانبها خلال إعتداء داعش على عرسال، كنا في خندق واحد معهم، ونحن نناشد قيادة الجيش أن تتجنب مؤامرة توريط الجيش بمعركة القلمون”.

(عكاظ)

قد يعجبك ايضا