موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نصيحة من جريج الى لبنانيي الخليج

غادر وزير الإعلام الأستاذ رمزي جريج، بيروت بعد ظهر اليوم، متوجها الى الدوحة، ممثلا رئيس الحكومة الأستاذ تمام سلام، للمشاركة في منتدى الدوحة الخامس عشر، على رأس وفد من وزارة الإعلام.

وفي المطار أدلى جريج بالتصريح التالي: “كلفني دولة رئيس الحكومة تمثيله في منتدى الدوحة الخامس عشر، الذي يشارك فيه نحو 500 شخصية، ومن بينهم رؤساء حكومات في عدد من الدول، نظرا الى أهميته الإستراتيجية، حيث ستطرح فيه قضايا عدة، منها موضوع الإرهاب وسبل مواجهته، وآفاق الربيع العربي وما بعده من تداعيات، والتحول الديموقراطي، وقضايا الأمن الجماعي، والإستقرار الإقليمي والدولي، وقضايا التنمية الإنسانية وأمن الإنسان، والإقتصاد والأعمال والطاقة، ومجالات التعاون الدولي، والمسائل المصيرية وحقوق الإنسان والإعلام المعاصر والتواصل”.

أضاف: “سيكون لي على هامش أعمال المنتدى لقاءات مع بعض المسؤولين القطريين للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وفي سبل تطوير هذا التعاون من خلال الوحدات التابعة لوزارة الإعلام، سواء في الوكالة الوطنية للاعلام وإذاعة لبنان وتلفزيون لبنان، يما يعزز هذه العلاقات لما فيه مصلحة الإعلام في كلا البلدين”.

وتابع: “وستكون لنا لقاءات مع عدد من أبناء الجالية اللبنانية في قطر للاطلاع منهم على أحوالهم وعلى ما يواجهونه من مشاكل”.

وقال: “يهمني في هذا الإطار التشديد على ضرورة الإبتعاد عن المواقف التي تؤثر سلبا على وضعية جميع اللبنانيين الذين يعملون في منطقة الخليج، خصوصا ان هناك أعدادا كبيرة تسعى وراء لقمة عيشها في هذه الدول، وهم يؤمنون لاقتصاد لبنان، بما يحولون اليه من أموال، توازنا في استقرار وضعه المالي”.

وختم جريج: “لا بد من توجيه الشكر الى جميع السلطات في هذه الدول، ومن بينها قطر، للرعاية التي يحيطون بها أبناء الجالية اللبنانية”.

قد يعجبك ايضا