موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. أوباما يعرّف العالم على مبتكر لبناني شاب‏

في إطار دعم البيت الأبيض لرواد الأعمال الشباب وفتح الرئيس الأميركي باراك أوباما آفاقًا واسعة أمام المبتكرين من الولايات المتحدة والعالم، لفت أوباما نظر الحضور في البيت الأبيض بالتعريف عن شابٍ لبناني يُدعى زياد السنكري شقّ درب الإبتكار ووصل إلى العالمية.
وخلال إستقباله روّادًا اكتشفوا حلولاً مبتكرة لأبرز التحديات مثل الفقر، تغيير المناخ، التطرف العنصري، فرص التعلم والرعاية الصحية السليمة، عرّف أوباما الحاضرين على السنكري الذي ابتكر مشروعًا صحيًا يُعنى بصحة القلب، ولفت الرئيس الأميركي إلى أنّ تداعيات إختراعه ستكون إيجابية في لبنان ودول العالم.

من هو زياد السنكري؟

إنّه شابٌ لبناني من طرابلس، فقد والده عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، وذلك بعد تعرّضه لنوبة قلبية في الوقت الذي لم تستطع عائلته الحصول على الرعاية الصحية اللازمة. فقرّر حينها متابعة دراسته في النشاط الكهربائي للقلب وكيفية مراقبة القلب وتحليل نشاطه لإنقاذ حياة الكثيرين.

في عام 2008، دخل السنكري جامعة أوهايو بعد حصوله على منحة دراسية، وأسّس عام 2012 شركة “CardioDiagnostics”، الرائدة في تقديم حلول وتقنيات حماية ومراقبة القلب، والتي تضمّ اليوم 40 موظفًا بعد أن أطلقت أجهزة قابلة للإرتداء بإمكانها مراقبة القلب وتشخيص حالة المرضى.

رسالة السنكري

أكّد السنكري أنّ دوره يتمثل بالإثبات للعالم أنّ الإختراعات المهمة وتطوير تكنولوجيا متقدمة أمرٌ ممكن وهو يرى أن التعليم أمر ضروري لتنظيم المشاريع الناجحة ومكافحة الفقر والتطرف، ويأمل بدعم شركات ناشئة، وبناء نظام تعليمي عالي المستوى في لبنان والشرق الأوسط، وفتح فرص للأجيال الشابة.

إشارةً إلى أنّ البيت الأبيض سيمنح لقب “سفراء الولايات المتحدة لريادة الأعمال العالمية” لـ9 رواد أعمال أميركيين جدد.

(Blog – لبنان 24)

قد يعجبك ايضا