موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: عملية السيطرة على مرتفعات جرود القلمون مستمرة

في تطورات جديدة لمعركة القلمون، أفادت مصادر ميدانية أن الجيش السوري ومقاتلي “حزب الله” يتقدمون على كافة محاور جرود عرسال.
فقد سيطر الجيش السوري ومقاتلو “حزب الله” على تلة عقبة الفسخ الجنوبية الاستراتيجية غرب جرد رأس المعرة، والتي تشرف على معابر المسلحين التي تؤدي الى جرود عرسال، وأغلقوا نارياً معبر الفتلة الذي يربط جرود عرسال بجرد رأس المعرة وهو الشريان الأساسي للمسلحين كخط عبور باتجاه عرسال وجرودها.

وما زالت المعارك دائرة في جرود عرسال بين مقاتلي “جبهة النصرة” و”داعش”، حيث هاجمت “النصرة” حاجزاً لـ”داعش” عند آخر وادي حميد، في حين أن الجيش في أعلى جهوزية واستنفاره، وفق ما أفاد مراسل “لبنان 24” في البقاع.

وتعرضت تلة موسى لقصف عنيف وجرود عرسال اللبنانية من جهة القلمون، في حين امتدت الإشتباكات إلى عمق جرود عرسال ووادي حميد، على بعد 4 كلم من حاجز الجيش.

وأفيد أن حزب الله تمكن لاحقاً من السيطرة على تلة موسى وأن هناك حالات فرار من قبل المسلحين باتجاه بلدة عرسال ويتم الآن تدمير الدشم والتحصينات فيها العائدة لمسلحي “جبهة النصرة”.

كما أفادت معلومات عن سقوط تلة بساتين عرسال بيد “حزب الله”، واستهدف صاروخ موجه آلية عسكرية لـ “النصرة” ما أدى إلى مقتل من فيها في معارك شرق جرود نحلة اللبنانية.

وتمكن “حزب الله” والجيش السوري من السيطرة على موقع الجرافة والراية.

وذكرت معلومات أن مسلحين هاجموا حاجزاً للجيش قرب المهنية في عرسال بعدة قذائف مدفعية.

في المقابل، سيطرت “جبهة النصرة” على معبري الزمراني والعجرم في القلمون، وفق ما أفادت تقارير ميدانية.

https://youtu.be/AdAosf_LRbk

قد يعجبك ايضا