موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تطورات معركة القلمون لهذا اليوم

أكَّدت معلومات لموقع “ليبانون ديبايت” أنَّ “حزب الله سيطرة على تلة موسى الاستراتيجية في درود رأس المعرة في القلمون”.

وكانت بدأت صباح اليوم المرحلة الاصعب في معركة جرود القلمون بعد انطلاق حملة السيطرة على جرود بلدة رأس المعرة السورية.

واشارت المعلومات الى قيام “حزب الله” التقدم بشكل كبير وسيطر على مرتفات تلة الحرف المعروفة بالشجرتين وضهر الهوى وضهور باعوص وكامل مرتفعات الخشعات الاستراتيجية اللبنانية شرق جرود نحلة والمشرفة على عدة معابر من جهة الشمال اضافة لاشرافها على جزء من جرود عرسال.

في حين استمرت مدفعية الحزب بالقصف العنيف على طلعة موسى في ظل تقدم بري نحو سفوحها، بالتوامن مع تقدم واضح في تلال المحيطة بها.

هذا واستكملت القوات المهاجمة التابعة لحزب الله والجيش السوري الهجوم على حبل الباروح الاستراتيجي، وبسط سيطرته الى نحو 50 في المئة من جرود رأس المعرّة.

كما سيطر حزب الله على على تلة عقبة الفسخ الجنوبية الاستراتيجية غرب جرود رأس المعرة والتي تشرف على معابر المسلحين التي تؤدي الى جرود عرسال اللبنانية، واغلقوا ناريا معبر الفتلة الذي يربط جرود عرسال بجرود رأس المعرة وهوشريان اساسي للمسلحين كخط عبور باتجاه عرسال وجرودها.

وبالسيطرة على هذه التلال يكون “حزب الله” قد امّن كل الجرود المطلة على القرى اللبنانية من بريتال الى يونين، في حين تبقى جرود عرسال عصيّة عن اي هجوم حتى هذه اللحظة في ظل توقعات بتجمع المسلحين فيها بعد انسحابهم من جرود فليطة وراس المعرة.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا