موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

محطة لبنانية ستقفل… وأخرى بديلة على الطريق!

جورج غرّه – ليبانون فايلز

عمل صاحب ورئيس مجلس إدارة محطة تلفزيونية محلية على فتح علاقات جديدة مع دولة خليجية لم يكن على علاقة معها سابقا، وبذل كل جهوده لكي يكسب ثقة هذه الدولة عبر عدد من الوسطاء اللبنانيين الذين لجأ إليهم لتعبيد الطريق أمامه نحوها.
وعلم ان مدير المحطة قدم الى الدولة الخليجية عرضا جيدا لتأسيس محطة عربية فضائية جديدة تكون بديلة عن محطته، ورديفة لمحطة تابعة للدولة الخليجية والتي اهتزت مصداقيتها في عدد من الدول العربية، الامر الذي رحبت به تلك الدولة.

وهذا المشروع يفسر سبب صرف عدد من الموظفين التابعين للمحطة، وذلك بهدف إقفالها لاحقا لحسابات شخصية وذلك بُعيد الانطلاق بالمحطة الجديدة بدفع إعلاني ومادي من الدولة الخليجية، وعلم ان صاحب التلفزيون سيتخذ من محطته في لبنان مركزا للمحطة الجديدة البديلة وسيعمل على توسيعها وتطويرها والعمل بها بالطاقم البشري المتبقي، كما سيعمل على تاسيس WebTV مشترَكاً.

وعُلم انّ هذا المشروع يبقى في المرحلة الراهنة طي الكتمان من قبله ومن قبل الدولة الخليجية لانه يتخوف من أن تنعكس هذه العلاقة الجديدة سلبا عليه مع دولة خليجية اخرى عمل معها شريكاً في الماضي في حال فشل مشروعه الجديد، كما أن الدولة الخليجية الشريكة الجديدة تتكتم على الأمر لأنها تعمل في المجال الاعلامي على نطاق واسع وتسعى قدر الإمكان للسيطرة على الشبكات والموجات والأقمار بأموالها.

قد يعجبك ايضا