موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بعد أكثر من 50 حالة تسمم.. حملة تفتيش واسعة على الملاحم والمسالخ بعكار

أوضح طبيب قضاء عكار الدكتور حسن شديد في تصريح، ان “فريقي عمل من المراقبين الصحيين باشرا اليوم حملة تفتيش واخذ عينات من كافة الملاحم والمسالخ ومحلات بيع اللحوم في مختلف المناطق العكارية”.

وأشار الى ان “المرحلة الاولى من هذه الحملة التي بدأت اليوم ستشمل منطقة وادي خالد والمحلات القائمة على جانبي الطريق الرئيسية من المحمرة الى بلدة الكويخات مرورا ببلدات: ببنين، العبدة، وادي الجاموس، برج العرب، دير دلوم، الحاكور، منيارة، عرقة، الزواريب، الشيخطابا، حلبا،الشيخ محمد، خريبة الجندي وكوشا، على ان تشمل المرحلة الثانية باقي المناطق العكارية”.

ولفت الى ان “المراقبين الصحيين مكلفون بالتدقيق بمصادر اللحوم في هذه المحال وأخذ عينات منها وفق المعايير الصحية بنقل العينات الى المختبرات في طرابلس لفحصها وتبيان مدى سلامتها غذائيا. كما سيجري التدقيق ايضا بالاوراق الثبوتية والقانونية وكل الادوات المستخدمة في هذه المحال وبالشهادات الصحية للعاملين فيها وطرق نقل اللحوم والسيارات المستخدمة وما اذا كانت مبردة ومدى الالتزام بمعايير النظافة والشروط الصحيحة المنصوص عنها قانونا والمبلغ عنها لكافة اصحاب المؤسسات التي بيع المواد الغذائية وبخاصة اللحوم والاسماك والاجبان والالبان”.

يشار الى ان عدد الذين اصيبوا بحالات التسمم الغذائي في محافظة عكار بلغ 50 جميعهم افادوا بأنهم تناولوا اللحوم من ملاحم عدة وفي مناطق مختلفة، وقد جرى اقفال 4 ملاحم الى الان بأمر من النيابة العامة في الشمال وبمتابعة من محافظ عكار عماد لبكي الذي اكد ان “لا تهاون بصحة وسلامة المواطنين”، مشددا على “ضرورة الالتزام بالمعايير الصحية في كافة المؤسسات المعنية بالقطاع الغذائي”.

قد يعجبك ايضا