موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

صيف حار كهربائياً؟

مع حرارة ناهزت الـ 40 درجة مئوية في بيروت والمناطق، لاحظ المواطنون انقطاعا أمس في التيار الكهربائي خصوصا في بيروت، بما أدى الى تخوف من انقطاعات متكررة للتيار في فترة الصيف.

إلا أن مصادر مؤسسة الكهرباء طمأنت في اتصال مع “لبنان 24” الى أنه لم يحصل اي اعطال نتيجة موجة الحر، شارحة ان الانقطاعات التي حصلت هي نتيجة استهلاك المستهلكين الزائد للتيار بفعل استخدامهم لوسائل التبريد من مكيفات وبرادات وثلاجات بما رفع الضغط على المحولات واستوجب تالياً اراحتهم نحو نصف ساعة، لتعود التغذية الى وضعها الطبيعي.

ولفتت الى أن ارتفاع درجات الحرارة استوجب استهلاكا أكبر من المستهلكين للتيار فيما إنتاج معامل مؤسسة كهرباء لبنان لا يكفي لسد النقص، الأمر الذي قد يتسبب بأضرار داخل معامل إنتاج الطاقة بسبب ارتفاع الحرارة، وهو ما حذرت منه مؤسسة الكهرباء مرارا.

وأشارت الى سياسة مؤسسة الكهرباء هي اجراء صيانة دورية لمجموعات الانتاج وخصوصاً في فترة الخريف تحضيراً لفصل الشتاء وفي فصل الربيع تحضيراً لفصل الصيف، وأن فرق الصيانة في المؤسسة ستجري صيانة قريبة لهذه المجموعات تحضيراً لموسم الصيف، كذلك فإن الصيانة ستشمل خطوط النقل، والإجراءات على شبكة التوزيع.

وإذ أكدت انها ستضع نحو 1700 ميغاواط على الشبكة بالتساوي بين كل المناطق، لفتت الى التغذية بالتيار ستبقى على حالها، وأن زيادتها رهن ببناء معامل جديدة… وهذا الامر رهن التوافق على خطة الكهرباء.

المصدر: لبنان 24

قد يعجبك ايضا