موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

.. وأشعلها سعد الحريري: عرسال خط أحمر

“عرسال ليست مكسراً لعصيان حزب الله على الاجماع الوطني”، تغريدةٌ لرئيس تيَّار المستقبل الرئيس سعد الحريري، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس، بعدما أطلق ناشطون هاشتاغ #عرسال_خط_أحمر، تضامناً مع عرسال التي هُمشت وهُددت منذ مُناصرتها الثورة السورية.

وعن هذه التغريدة قال ابن عرسال عبدالله الحجيري، في حديثٍ إلى موقع “ليبانون ديبايت”: “بعد المواقف التي اطلقها الشيخ سعد الحريري تضامناً مع عرسال يوم امس، تنبه عدد كبير من اللبنانيين للمخاطر والمؤامرات التي يحيكها “حزب الله” وحلفاؤه وماكينته الإعلامية ضد عرسال واهلها، فأطلق عدد من الناشطين هاشتاغ “عرسال_خط_أحمر بصورة عفوية تضامناً مع عرسال، وتأكيداً على لبنانيتها وأنها ليست أرضاً مستباحة”.

ووجه “باسم كل أهالي عرسال، ألف تحية لكل من تضامن مع عرسال واهلها وشارك في هذا الهاشتاغ لإيصال صوت أهالي عرسال”.

بدوره، الناشط طارق جميل ابو صالح، وفي حديثٍ إلى موقع “ليبانون ديبايت”، أكَّد أنَّ “هذا الهاشتاغ ليس الأول ولا الأخير وسبقه هاشتاغ #راحت_التلة_قبل_الطلة”، لافتاً إلى أنَّ “هناك فريق عمل من الناشطين لمتابعة كل القضايا الوطنية، الاجتماعية والاقتصادية”.

وأوضح أنَّ “الهدف من هاشتاغ اليوم هو التضامن مع عرسال واهلها بوجه الحملة الاعلامية والسياسية والعسكرية التي تتعرض لها، كما أنَّ الهاشتاغ سيُرفق بنشر الحقائق عن وضع عرسال ويؤكد ان أهل عرسال هم مع الدولة ويُطالبون الدولة بحمايتهم أساساً”.

وأضاف “كما يهدف الهاشتاغ إلى التحذير من زج الجيش بمعركة مع عرسال أو محاولة “حزب الله” خوض مغامرة مجنونة في عرسال لأن القصة لن تقف عند هذا الحدّ وستزعزع أمن البلد باكمله وكلنا سندفع الثمن”.

وختم “كما ان هدفنا من هذا الهاشتاغ خلق رأي عام ونشر التوعية حول الموضوع، وسيترافق أيضاً مع تحركات على الارض ونحن مجموعة نشطاء من جميع الطوائف اللبنانية لا ننتمي لأي حزب”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا