موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

موجة حر شديدة تضرب دول المنطقة وتحذير من ارتياد البحر

تتأثر دول المنطقة، هذا الأسبوع، بكتلة هوائية حارة وجافة، تترافق مع رياح نشطة السرعة، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، قد تتجاوز الأربعين في بعض الدول التي نادرا ما تشهد هذه الحرارة المرتفعة مثل مصر.

ويصاحب الكتلة الحارة في مصر، الأربعاء، رياح جنوبية إلى جنوبية غربية مصحوبة بهبات قوية وقد تلامس الـ60 كم في الساعة.

وقد تؤدي الرياح إلى تشكل موجة قوية من الغبار شمالي مصر، ما ينتج عنه تدني مدى الرؤية الأفقية ، ليصل لأقل من ألف متر في مناطق عديدة تشمل العاصمة القاهرة.

وقد أعلنت وزارة الكهرباء في مصر الطوارئ القصوى لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يؤثر على كفاءة تشغيل محطات إنتاج الكهرباء، وشبكة النقل، ومحولات التوزيع.

وحذر موقع “طقس العرب” من ارتياد البحر في مصر أو القيام بالنشاطات البحرية، إذ تعمل الرياح السطحية النشطة على اضطراب البحر بشكل واضح.

وأشار الموقع إلى احتمال تساقط زخات رعدية من المطر في نطاقات محدودة في شمال البلاد، حيث تغطي السحب على ارتفاعات مختلفة مناطق واسعة.

أما في الإمارات ففضلا عن ارتفاع درجات الحرارة، تتأثر كافة مناطق الدولة بهبوب رياح نشطة، الأربعاء والخميس.

ويتوقع اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، وإثارة الغبار والأتربة، كما تتدنى مدى الرؤية الأفقية بأجزاء واسعة وقد تنعدم نتيجة لهبوب الرياح النشطة وكثافة الغبار.

وفي السعودية تتأثر المناطق الوسطى، بما فيها العاصمة الرياض، وكذلك المرتفعات الجنوبية الغربية بالسحب الرعدية وتساقط زخات الأمطار الخفيفة المصحوبة بالغبار والأتربة، فيما تظل الأجواء شديدة الحرارة في مختلف مناطق المملكة.

قد يعجبك ايضا