موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

سامي الجميل: اترشح لرئاسة الكتائب لتكون ثورة على الواقع

اعلن النائب سامي الجميل انه “منذ سنة وشهرين وانا بعيد عن الاعلام وخلال هذه الفترة سنحت لي الفرصة للقاء لبنانيين من كل الطوائف وان افكر بالعمق بالمرحلة الصعبة التي نمر بها”. مضيفا: “خلال هذه الفترة التقيت لبنانيين يمرون بأصعب مرحلة في تاريخهم رأيت قرفا وتعبا وفقدانا بالامل في المستقبل وخوفا على المصير مما يحصل على الحدود، البعض قال انه لم يعد هناك دولة”.

وراى الجميل، خلال مؤتمؤ اعلان ترشحه لرئاسة حزب الكتائب، ان “اللبنانيين لا يتابعون الاخبار وقرفوا من تبعية بعض الاحزاب والشخصيات لدول اخرى التي تمر في بعض الاوقات قبل مصلحة اللبنانيين، واللبناني “الآدمي” الذي يتكل على نفسه وتعبه للحصول على حقوقه وعملياً هذا المواطن هو الذي يعتبر ضحية الواقع الذي نعيش”.
وقال الجميل: “استوعبت حجم الماساة الاقتصادية من شركات تفلس ومواطنين عاطلين عن العمل، ولبنان يتحول لاغنياء وفقراء لان الطبقة الوسطى تذوب وتفكر بالهجرة لان الحد الادنى لتعيش لم يعد مؤمن وما تجنيه يذهب لمستلزمات الحياة من مدرسة وطبابة”.

واعتبر ان “الكتائب مساحة مفتوحة لكل اللبنانيين من كل الطبقات والطوائف، الكتائب سيكون المكان الذي يأتي اليه كل الشباب الذين يحبون لبنان وان يكون الحزب المساحة الافضل لهم للعمل من اجل لبنان والنضال لبناء لبنان احلى”.

واشار الى انه “عندما اسمع كل هذا وانظر الى حزب الكتائب وتجربته وهويته وتاريخه وفي كل الاوقات كان ثورة على الامر الواقع منذ 1943 قام بثورة على الانتداب الفرنسي وطالب باالستقلال وحققه، الى 52 حين بدأ ثورة على التقليد السياسي عند ترشيحه لشباب كفوئين على الانتخابات”.

وتابع: “الكتائب ليست حزب الزعيم بل ستكون فريق عمل وسيكون هناك نقاش مفتوح لكل الطرحات والافكار، وهي انتفضت امام توطين الفلسطينيين، وهذه المؤسسة هي المكان المناسب بناء على هذا التاريخ الذي يجب ان نتعلم منه ونكون ثورة جديدة على هذا الامر الواقع الموجودين فيه اليوم والتبعية وان تكون قوة الكتائب التي كانت بالواجهة قوة رفض للخطأ وان تكون قوة رفض للتبعية للخارج”.

مضيفا: “نفتش عن كل الشباب الذين ابتعدوا في وقت من الاوقات لاعادة بناء الحزب الكبير من خلال كل الطاقات الموجودة والمبعثرة بكل لبنان لكي تضع يدها بيدنا لاعادة بناء الحزب ولبنان،

وقال الجميل: “هذه هي الكتائب بالنسبة لي انتفاضة على الذات والامر الواقع لهذا السبب قررت التقدم بترشيحي لرئاسة حزب الكتائب اللبنانية”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا