موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

السيد نصرالله يكشف الكثير عن عرسال.. ويهدّد بتهجير ملايين الاسرائيليين

قال الامين العام لـ”حزب الله” السّيد حسن نصراللّه في احتفال لكشافة الامام المهدي ان ” الجميع في إسرائيل أجمعوا على فشلهم في حرب تموز وانهم لم ينتصروا في هذه الحرب، وعدد من المسؤولين الاسرائيليين وجهوا تهديدات الى لبنان وهذا جزء من الحرب النفسية، والأمور قد اختلفت بعد حرب تموز والمناورات التي يقومون بها داخل اسرائيل هي دليل على ذلك، والزمان الذي تدمر به إسرائيل بيوتنا وتبقى بيوتها قد انتهى”.

وأضاف: ” اذا كانت اسرائيل تهدد بتهجير مليون ونصف لبناني فالمقاومة تهدد بتهجير ملايين الاسرائيليين واسرائيل تعرف ذلك”.

وعن معركة عرسال قال نصرالله ” لم نكن نفكر أو نخطط أننا نريد أن ندخل إلى بلدة عرسال، وتحرير عرسال وإنقاذها من التكفيريين مسؤولية الدولة اللبنانية والجيش اللبناني، وأنا أدعو إلى وقف الخداع السياسي والنفاق بأن حزب الله يريد دخول عرسال، خصوصا ان البلدة أصبحت في عهدة الجيش وخرجت من التجاذب السياسي”.

وتابع:” ما عجل في معركة جرود عرسال هو الاعتداء الاخير الذي قامت به جبهة النصرة على المقاومة، وأنا أتوجه بالتحية إلى الأبطال في جرود عرسال لتضحياتهم واستشهادهم في قلب المعركة، وتم تحرير مساحة كبيرة من الأراضي اللبنانية المحتلة في جرود عرسال بسواعد الأبطال، وكلمة المقاومة والجيش السوري أصبحت هي العليا في القلمون بعد الانجازات الأخيرة”.

وأكد ان ” المسألة حتى الآن لا تحتاج الى حشد شعبي او تعبئة عامة ومعركة جرود عرسال ستخفف الاعباء عن الجيش، ولسنا بحاجة الى مقاتلين ومن يقاتل الآن يمتلك القدرة من أجل تنفيذ الانجاز الذي نتحدث عنه وتحقيق الانتصار”، مضيفا ” لسنا ملتزمين بجدول زمني لإنهاء المعركة في جرود عرسال.. “على مهلنا مش مستعجلين”.

وفي موضوع الحكومة قال نصرالله ” لا يجب المراهنة على اي متغيرات اقليمية بشأن استحقاقات الحكومة، لأخذ الأمور بجدية ومن ينتظر متغيرات ما في اليمن أو العراق أو سوريا هو مشتبه وواهم ويراهن على سراب ويضيع وقت البلد”.

وكشف نصرالله في ما خص معارك القلمون ان ” الحرب المقبلة في جرود القلمون ستكون مع تنظيم داعش”، معتبراً ان ” داعش انشقت عن القاعدة بسبب الخلاف على البيعة، والقاعدة هي ذات منشأ أميركي سعودي باكستاني تحول جزء منها إلى داعش”.

وتوجّه نصرالله الى السعودية قائلا ” إذا كانت السعودية على حق لماذا تخاف من بعض الإعلام، موقفنا من العدوان الظالم على اليمن لن يتغير، ومن ينتقد الحرب على اليمن من الإعلام تعمل السعودية بكل الوسائل لإسكاته”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا