موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اكتشاف عملية غش وتزوير كبيرة في امتحانات الشهادة المتوسطة!!

لم يفلح الطالب خالد.هـ في إتمام مهمته في التقدم الى الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة “البروفيه” عن قريبه الطالب محمد.ف.
فقد اشارت صحيفة “السفير” الى ان خالد ه. وبعد أن تمكن من اجتياز اليوم الأول بتقديم مسابقتيّ الجغرافيا والرياضيات، اكتشفه رئيس مركز “مدرسة الجديدة الرسمية للبنات” في طرابلس، عندما لاحظ أن الصورة الموجودة على بطاقة الترشيح الممغنطة، تختلف عن الصورة الموجودة لديه ضمن الجداول المرسلة من قبل وزارة التربية.

وكان الطالب محمد ترشح لامتحانات الشهادة “المتوسطة” بناء على طلب حر، ولأنه لم يلتحق بالمدرسة وجد محمد في قريبه خالد الذي كان تقدم الى الامتحان في العام الماضي ضالته، فطلب منه تقديم الامتحان عنه، فوافق الأخير على ذلك.

وتابعت الصحيفة، ان الطالبين تعاونا على تزوير إخراج قيد لمحمد باسم خالد وكذلك بطاقة الترشيح، وتقدم خالد إلى الامتحان نيابة عن محمد في اليوم الأول من دون أن يكتشف أمره.

وفي اليوم الثاني وخلال التدقيق في شخصيات الطلاب المتقدمين للامتحانات، اكتشف رئيس المركز الفرق وسارع إلى إبلاغ رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي، والخط الساخن في وزارة التربية فتم استدعاء قوى الأمن الداخلي التي ألقت القبض على الطالب خالد واقتادته الى فصيلة التل حيث بوشرت التحقيقات معه، في حين تم تحويل الطالب محمد إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، وهي حرمانه من تقديم امتحان الشهادة المتوسطة ما بين دورتين إلى أربع دورات.

المصدر: السفير

قد يعجبك ايضا