موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالتفاصيل: معركة جديدة ل”حزب الله”!

بعد تآكل هجوم تنظيم “داعش” الارهابي نحو جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان، بدأ حزب الله فعلياً معاركه ضد الجماعة التي تتخذ من جرود شمال غرب القلمون وجرود شمال عرسال مقرات لها.
وبعد يومٍ واحد من سيطرة المقاومة على “مجموعة البلوكسات” الخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” في الجزء المقابل لجرود فليطة، و”داعش” في الجزء المواجه لجرود الجراجير، وهي عبارة عن شُعبٍ جردية مرتفعة ومتقطعة إلى اقسام تبلغ مساحتها نحو 20 كلم2، تقدمت المقاومة اليوم الجمعة وتمكنت من السيطرة على مجموعة تلال فاصلة بين جردي فليطة والجراجير تقع في مقدمة “البلوكسات” وتخضع لسيطرة “داعش” بالاضافة إلى أخرى داخل جرود الجراجير.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها “الحدث نيوز” من مصادر الإعلام الحربي في المقاومة، فإن المقاومون نجحوا بالسيطرة على قرنة شميس الحصان جنوب غرب جرد الجراجير الفاصل بين جرد فليطة وجرد الجراجير. وفي داخل جرود الجراجير التي تعتبر معقلاً لتنظيم “داعش”، سيطرت المقاومة على قرنة شعاب النصوب، قرنة ابو حرب، وقرنة سمعان.
ويعتبر تقدم المقاومة هذا داخل جرود “الجراجير”، الاول لها بشكلٍ رسمي ومباشر نحو معاقل تنظيم “البغدادي” في الجرود الشمالية الغربية من القلمون المفتوحة على الجزء الشمالي من جرود عرسال اللبنانية، حيث يسيطر هناك التنظيم المذكور ايضاً.

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك ايضا