موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. مسروقات معلولة بيد الجيش اللبناني

تسلم الجيش اللبناني، اليوم في اليرزة من اهالي راس بعلبك، اجراس وايقونات مسروقة من بلدة معلولا السورية. كما سلم الجيش، الى وفد من اهالي معلولا، اجراس كنائس وكمية كبيرة من الأيقونات والصلبان كان قد ضبطها في منطقة عرسال.

وقد اصد الجيش بيانا جاء فيه:

على أثر تمكن قوى الجيش في منطقة عرسال من ضبط ثلاثة أجراس كنائس وكمية كبيرة من الأيقونات والصلبان والرسوم والتحف والكتب المقدسة القديمة والنادرة، كانت قد استولت عليها التنظيمات الإرهابية من بلدة معلولا السورية، استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، السفير السوري في لبنان السيد علي عبد الكريم علي ووفداً من مطارنة وفعاليات بلدة معلولا، حيث توجهوا بالشكر إلى قيادة الجيش على هذا الإنجاز، وألقى باسمهم السيد عبده الحداد كلمة جاء فيها: “باسم أبناء معلولا والسوريين كافة، نتوجه بالشكر إلى الجيش اللبناني، قيادة وضباطاً وأفراداً، على كلّ ما فعلوه من أجل الإنسان والإنسانية، وليس تجاه بلدة معلولا فقط.

لقد برهنت المؤسسة العسكرية اللبنانية مرة أخرى، أنها مع الحق وأصحابه، بمعزل عن أي تجاذبات سياسية أو طائفية، كا أثبتت حرصها على الأرض والشعب والتاريخ والحاضر والمستقبل.

لقد أصبح اليوم للجيش اللبناني شذرات روح في معلولا، وما فعله هو دين في أعناقنا لن ننساه ما دمنا أحياء.

اليوم، يعود التاريخ وتعود الحضارة وتعود الروح، وباختصار ” تعود معلولا “.

من جهته شكر العماد قهوجي للوفد زيارته، مؤكداً بأن لا دين ولا عقيدة للإرهاب، سوى القتل والسلب وانتهاك حرومات الشعوب ومقدساتها، وأن الجيش اللبناني يضع في سلم أولوياته
الحفاظ على التراث الديني والثقافي لجميع أتباع الأديان السماوية، والذي يشكل جزءاً ثميناً من الحضارة المشرقية والإنسانية الشاملة.

اما اهالي بعلبك فقد سلموا الجيش اجراس وايقونات مسروقة من بلدة معلولا السورية، في حضور المطران عصام يوحنا درويش ممثلا البطريرك غريغوريوس الثالث لحام،قائد الجيش العماد جان قهوجي، مدير المخابرات العميد ادمون فاضل، المطران الياس كفوري وعدد من النواب ووفود من بلدتي معلولا ورأس بعلبك. يذكر انه كان قد تم اعادة باب كنيسة مار سركيس وباخوس الى معلولا بمسعى من اهالي راس بعلبك في فترة عيد الميلاد.

قد يعجبك ايضا