موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إسرائيل تهدد بضرب التجمعات السكنية في لبنان

أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء أمير إيشيل أنّه لن يتردد في إصدار أوامر للطيارين الإسرائيليين لضرب التجمعات السكنية في لبنان أو قطاع غزة في حال اندلعت حرب جديدة على إحدى هاتين الساحتين، مشيراً إلى أنّ “حزب الله وحركة حماس يزيدان من أنشطتهما العسكرية في الفترة الأخيرة، وأنّهما يخفيان كميات كبيرة من السلاح داخل التجمعات السكنية المدنية”.

وأوضح إيشيل في تصريح له، أنّ “إسرائيل توجه تحذيراً بأنّها لن تتردد في ضرب مخازن السلاح الواقعة داخل التجمعات السكنية”، لافتاً إلى أنّها لن تتحلى بضبط النفس أمام الحرب غير الأخلاقية التي تتعرض لها”. وحذّر “حزب الله” و”حماس” من أنّ “أيّ محاولة للتصعيد ستواجه بقوّة”.

ولفت إلى أنّ “الفترة الأخيرة شهدت تصريحات أدلى بها الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، فضلاً عن عمليات إطلاق صواريخ متفرقة من قطاع غزة”، مشيراً إلى أنّه “في حال إندلعت حرب، وطُلب من سلاح الجو ضرب مراكز قيادة حزب الله أو حماس في قلب التجمعات السكنية في لبنان أو غزة، فإنه لن يتردد في ذلك”.

وأضاف: “من الملاحظ تكثيف أنشطة حزب الله وحماس داخل التجمعات السكنية المدنية في الفترة الأخيرة، وأنّ الفترة الأخيرة شهدت تشكيل وفد إسرائيلي رفيع المستوى يضمّ شخصيات سياسيّة وإستخباراتيّة، قام بعرض معلومات حسّاسة أمام العديد من الدول حول طبيعة إستعداد حزب الله للمواجهة المقبلة مع إسرائيل”. وبرّر إمكانية تدمير تجماعات سكنية وضرب أهداف مدنية في لبنان، أو في غزة على نطاق واسع حال إندلعت حرب مع حركة حماس”.

قد يعجبك ايضا