موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

المشنوق لبرّي: “اليوم دور الشيعة”

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري تعليقا على شريط الفيديو المسَرّب عن تعذيب السجناء في سجن رومية، “أنّ التحقيق في هذه القضية يجب أن يأخذ مداه حتى النهاية وأن يتمّ الاقتصاص من الجُناة وممّن وراءَهم مهما علا كعبُه”.

ولفت بري أما زواره امس الثلاثاء الى أنّ “مثل هذه الممارسات مرفوضة كلّياً، وإذا كانت تحصل في بعض البلدان فإنّ على لبنان أن لا يلحقَ بهذا الركب”. وقال “إنّ وزير الداخلية يفعل عينَ الصواب”، مشَدّداً على وجوب تنفيذ كلّ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدّد بري على وجوب أن يشملَ التحقيق والعقاب مَن سَرّبَ شريط الفيديو ومَن يقف وراءَه، وقال: “إنّ السؤال الكبير الذي يُطرَح في هذا المجال هو: لماذا سُرّب هذا الشريط المصوّر منذ نيسان الماضي في هذا الوقت بالذات؟ إنّ هناك غاية ووظيفة لمِثل هذا العمل”.

وقد تلقى برّي أمس اتصالاً مِن وزير الداخلية نهاد المشنوق حول التمرّد الذي حصل أمس في مبنى المحكومين في سجن رومية، وقال له ممازحاً: “اليوم دور الشيعة”. وهنا قال له برّي: “طبِّق القانون على الجميع، للأسف هل وصلت المذهبية والطائفية إلى التصنيف في السجون. السجَناء هم أولاد سجن رومية لا أكثر ولا أقلّ، وسواءٌ كانوا شيعة أو سنّة أو لبنانيين أو غير لبنانيين، المطلوب تطبيق القانون على الجميع”.

 

قد يعجبك ايضا