موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تفاصيل: كيف ضرب حزب الله، “النصرة” في جرود معربون فجراً؟

أفشل حزب الله ليل أمس، محاولة تسلل قامت بها مجموعات تابعة لـ “جبهة النصرة” نحو مواقع لحزب الله في جرود معربون جنوب غرب بلدة الطفيل على الحدود ‏اللبنانية – السورية لناحية الجزء الجنوبي من جرود القلمون.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “الحدث نيوز”، فإن عدة مجموعات تابعة لبقايا “النصرة”، حاولت فجر أمس التسلل إلى مواقع تابعة للمقاومة في جرود معربون، واثناء عبور المسلحين وقعوا في كمائن متقدمة عبارة عن تشريكات عبوات ناسفة كان عناصر المقاومة قد زرعوها قبل مدة، ما ادى لانكشاف امرهم وسقوط عدداً من القتلى نتيجة ذلك.

وفور إنفجار العبوات الناسفة، عملت مجموعات الرصد في المقاومة على مسح المنطقة بالمناظير الحرارية حيث ضبطت وجود مجموعات مسلحة فأوعزت إلى مجموعات الاسناد الناري عبر الاحداثيات تنفيذ ضربات عبر الاسلحة الصاروخية والثقيلة لمناطق تواجد المسلحين ما حول ليل جرود معربون إلى نهار وسط سقوط عشرات القتلى من إرهابيي “النصرة”.

مصادر ميدانية في المقاومة، أوضحت لـ “الحدث نيوز”، ان عملية التسلل كانت تهدف للعبور نحو مواقع رصد متقدمة تابعة للمقاومة في جنوب غرب جرود الطفيل في منطقة جرود بلدة معربون حيث تسللت مجموعات قوامها نحو 40 مسلحاً عبر اخاديد جردية موجودة اسفل تل الأبيض في المنطقة إنطلاقاً من ثغور في السلسلة الشرقية، تم كشفها عبر الرصد وتم إستهدافها بشكلٍ مباشر ما ادى لوقوع كامل افرادها بين قتيل وجريح.

بدوره، القى الجيش اللبناني فجراً قنابل مضيئة فوق منطقة عقبة الجرد شمال بلدة عرسال لجهة جرد راس بعلبك ويقوم بتمشيط المنطقة، بعد الاشتباه بتحركات للارهابيين، كما اكدت المؤسسة العسكرية عبر حسابهها على موقع “تويتر”، عن استهداف مجموعة إرهابية متسللة من جرود عرسال باتجاه البلدة، واوقع في صفوفها قتيلين وضبط أسلحة وذخائر.

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك ايضا