موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إستعدادات المعركة الحاسمة في جرود عرسال إنتهت… وساعة الصفر إقتربت

ربط حزب الله الجرود العالية لعرسال بعضها ببعض وكشفها بشكل كامل، وهو أنهى تحضيراته اللوجستية على الأرض لشن الهجوم الاوسع للإنتهاء من هذه المعركة قبل نهاية شهر رمضان.

وأكد مصدر ميداني مطلع لموقع “ليبانون فايلز”، أن ربط جرود عرسال إنتهى وحزب الله حصن مواقعه بشكل يسمح لعناصره التقدم في الجرود والوديان المفتوحة بالتزامن مع غطاء ناري خلفي، مشيرا إلى أن الحزب نصب المدافع الثقيلة التي يمكنها استهداف عناصر “النصرة” كيفما تحركوا في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن الحزب استدعى فرقا هندسية متخصصة بعد توفر معلومات مفادها أن النصرة فخخت عدد من الممرات وهي تنتظر المعركة لإسقاط الخسائر في صفوف الحزب، وشدد على أن حزب الله إستقدم مؤخرا إلى المعركة دبابات وجرافات مدرعة لإستعمالها لهذه الحالات وخصوصا لكشف الألغام الصغيرة والتشريكات المتفجرة التي تستهدف الأفراد.

ولفت المصدر إلى أن الجيش السوري شن غارات في الأيام الماضية على مواقع المسلحين الأساسية ودمرها وهذا الامر كان منسقا مع حزب الله لضرب معاقل “النصرة” وراء التلال، كاشفا عن أن الهجوم قد ينطلق في أية لحظة وأن السيناريوهات مفتوحة أمام المسلحين.

وفي المقابل، علم أن حزب الله يتستعد ايضا لمعركة جرود القاع ورأس بعلبك وهو إستقدم تعزيزات عسكرية إلى المنطقة من الخطوط الخلفية خصوصا من يبرود والقصير، وسيعمل في الايام المقبلة على تطويق مسلحي تنظيم “داعش” إستعدادا لشن الهجوم الفعلي على الأرض بإتجاههم.

المصدر: ليبانون فايلز

قد يعجبك ايضا