موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالتفاصيل: اشكال كبير في السعديات

وقع إشكال مسلح كبير في منطقة السعديات جنوب بيروت أدى الى سقوط 7 جرحى، بعد أن قامت عناصر مسلحة تابعة لتيار المستقبل، بالإعتداء على دور للعبادة (مصلى)، مطلقين النار على من فيه.

وفي التفاصيل، فقد أشارت معلومات خاصة لـ”سلاب نيوز” إلى أن الحادثة اتت بعد عدة أيام من التوتر القائم في تلك المنطقة بسبب مصلى يرتاده مناصرون لحزب الله وحركة أمل في المنطقة، استفز عناصر متشددة تابعة لتيار المستقبل حاولت على مدى الأيام الثلاثة الماضية، إفتعال إشكالات مع المصلين، إنتهت بإشكال اليوم الذي تطور الى اشتباكات مسلحة، بعد أن اطلقت العناصر المتشددة النارعلى المصلين، ما أدى الى جرح عدد منهم أحدهم إصابته خطيرة.

وأدت الإشتباكات الى ارتفاع حصيلة الجرحى الى 7، في حين أكدت المعلومات ان لا قتلى حتى الآن. وعلى الفور تدخل الجيش اللبناني لفض الإشتباكات، حيث قطع طريق السعديات القديمة وعمل على ملاحقة المجموعة المسلحة التي أطلقت النار على المصلين، كما نفذ عدة مداهمات لبعض البيوت التي اطلق النار منها خلال الإشتباكات.

وفي حين أشارت مصادر من المنطقة الى ان الإشتباكات قد توقفت بعد انتشار الجيش، أكدت المعلومات أن اتصالات سياسية رفيعة المستوى جرت بين حزب الله وتيار المستقبل لإحتواء الإشكال، وتجنب إنتقال رقعة التوتر الى مناطق أخرى، نافية أي اخبار يتم تداولها عن تصريحات لقيادات في تيار المستقبل، أو عن حشود واستعدادات لمناصري حزب الله في بيروت او غيرها من المناطق، مشيرة الى أن كل ما يتم تداوله عن تحركات في مناطق اخرى كطرابلس او صيدا اوبيروت هي شائعات عارية عن الصحة، وأن الجيش يسير دوريات أمنية إحترازية في صيدا وطرابلس وبيروت، دون تسجيل أي توتر.

المصدر: سلاب نيوز

قد يعجبك ايضا